الاثنين، سبتمبر 26، 2011

الفائز بمسابقة الساقية لشعر العامية: الثورة لم تصل وزارة الثقافة


الشاعر سعيد حامد



اليوم السابع / كتبت هدى زكريا



قال الشاعر سعيد حامد، الفائز بالمركز الأول فى مسابقة ساقية الصاوى لشعر العامية، إن ثورة 25 يناير لم تصل بعد لوزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة، وكذلك دور النشر، مضيفا أن المبدعين الشباب يواجهون صعوبة كبيرة فى التعامل مع تلك الدور، لما تطلبه من أموال طائلة نظير نشر أعمالهم، إضافة إلى عدم حصول هؤلاء الشباب على الدعم الكافى من جانب الوزارة.


وأهدى صاحب الديوان الفائز "شبرين من ملاك طيب"، الجائزة لأروح شهداء ثورة 25 يناير، خاصة الشهيد "سيف الله مصطفى" (16 عاما) والذى أصيب بطلق نارى أثناء مروره أمام قسم شرطة مدينة نصر. وأضاف شحاتة أن الديوان الفائز يحوى 18 قصيدة تتنوع ما بين القصائد السياسية، الاجتماعية، والعاطفية على عكس ديوانه الذى سيصدر قريبا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بعنوان "طرح النهار على نخل فبراير"، والذى يتناول فيه مجموعة قصائد تدور جميعها حول ثورة 25 يناير.


وطالب حامد، الذى يعمل موظفا بالهيئة العامة لقصور الثقافة، سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة، بأن يكون هناك سلسلة خاصة بإبداعات الثورة تصدر عن الهيئة، تضم كل ما قدمه المبدعون والمفكرون عن الثورة.


يذكر أنه فاز فى مسابقة الساقية لشعر العامية، والتى تم تنظيمها طوال شهر رمضان، وأُعلن عن نتيجتها يوم الجمعة الماضى، كل من سعيد حامد بالمركز الأول، محمد مجدى عبد ربه المركز الأول مكرر، وعبير فوزى للمركز الثالث فيما غاب المركز الثانى، نظراً لمدى الإجادة التى وجدتها لجنة التحكيم فى الشعر المقدم إليهم.

ليست هناك تعليقات: