الثلاثاء، يونيو 07، 2011

إعلان جوائز سمير قصير لحرية الصحافة



ايثار الكتاتني






مجلة محيط


القاهرة: فازت الصحفية المصرية إيثار الكتاتني بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة 2011 في فئة "أفضل مقال رأي" وذلك عن مقالها "فزاعة المسلمة المحجبة" المنشور باللغة الإنجليزية في صحيفة "بكيا مصر" الإلكترونية.


وذكر بيان وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة أن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجيلينا أيخهورست قد سلمت جائزة سمير قصير لحرية الصحافة 2011 بحضور رئيسة مؤسسة سمير قصير السيدة جيزيل خوري قصير.


كذلك فاز الصحفى اللبنانى حبيب بطح بالجائزة في فئة "أفضل تحقيق صحافي" والذى حمل عنوان "العودة إلى وادي اليهود", والذى تم نشره على الموقع الإلكتروني الإنجليزي لقناة الجزيرة.


وبلغ عدد المشاركين هذه السنة 220 صحفيا وهو رقم قياسي يزيد 50% عن عدد المشاركين في عام 2010.


ونقل البيان عن السفيرة أنجلينا أيخهورست إن "الربيع العربي ما كان ليتحقق لولا الشبكات الاجتماعية والصحفيين والمدونين والصحافة الإلكترونية الذين أدوا جميعا دورا رئيسيا في قلب الانتفاضات الشعبية".


وتمنح جائزة سمير قصير لحرية الصحافة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لصحفيين تميزا بجودة عملهما والتزامهما حيال الديمقراطية ودولة القانون.


وتكرم هذه الجائزة التي تنظم سنويا منذ عام 2006 الصحفي اللبناني سمير قصير الذي اغتيل فى عام 2005 في بيروت. وفي إمكان مواطني 18 بلدا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط والخليج العربي المشاركة في المسابقة.

ليست هناك تعليقات: