الجمعة، أغسطس 26، 2011

اليوم السابع / عبد الرحمن يصرف مكافأة لموظفى قصور الثقافة عن شهر رمضان




الجمعة، 26 أغسطس 2011 - 18:51


كتبت سارة عبد المحسن



قرر الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة صرف مكافأة شهر رمضان هذا العام أو ما عرفها باسم "مصرف الجيب" لجميع العاملين بالهيئة.


فيما أُثير جدل بين بعض العاملين فى الهيئة حول هذه المكافـأة التى صرح رئيس الهيئة من قبل أنها لن تصرف إلا لغير المستحق أو من شارك بأنشطة "ليالى رمضان الثقافية" سواء بالفروع أو بحديقة السيدة زينب، حيث أبدى البعض أعتراضهم على حصول طاقم مكتب رئيس الهيئة على 7000 آلاف جنيه مقسمة على ثلاث موظفين، فيما حصل باقى الموظفين على مبالغ ضئيلة على الرغم من مشاركة اغلبهم يوميا بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.


بينما ذكر أحد موظفى قصر ثقافة طنطا عبر جروب "لا للفساد" أن مدير الفرع أقر صرف 50 جنيها مكافأة رمضان كحد أدنى.


يذكر أنه قام عدد كبير من موظفى الهيئة العامة لقصور الثقافة وقفات احتجاجية على مدار 5 أيام مستمرة، للمطالبة بصرف مكافأت شهر رمضان وباقى المكافآت التى قرر رئيس الهيئة منع صرفها وذلك مقابل الـ200 % حافز الإثابة التى قرر مجلس الوزراء صرفها لجميع العاملين بالدولة، حيث قال فى تصريحات سابقة إن هذا القرار يتضمن حصولهم على المكافآت الدورية والثانوية والحوافز والجهود، فيما عدا بدلات المخاطر والجذب التى تطبق فى المناطق النائية وهذا معناه أنه ليس هناك مكافآت تمنح للعاملين.


وأكد أن صرف المكافآت لا يجب أن يتساوى من عمل مع من لا يعمل، ولذلك كلف رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بتمييز أصحاب المسئوليات والقيادات والعاملين الناشطين.

ليست هناك تعليقات: