الخميس، مايو 19، 2011

تميم البرغوثى: "أوباما" يريد أن يشترى حقل قمحنا برغيف





اليوم السابع / كتب بلال رمضان


قال الشاعر الفلسطينى تميم البرغوثى، فى تعليقه على خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، الذى ألقاه منذ قليل، إن "أمريكا تريد خداعنا لتأجيل انتفاضة الفلسطينيين، وتأجيل تحول مصر إلى معسكر للمقاومة"، محذرًا، "ومن وثق بوعود عدوه فلا يلومنّ إلا نفسه، فهو – أوباما - يريد أن يشترى حقل قمحنا برغيف".

وأضاف تميم البرغوثى، خلال تعليقاته على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "توتير"، أن أوباما يحاول إنقاذ ما بقى من معسكر الاعتدال العربى، والذى يتمثل فى "نصف الحق ظلم كامل، ونصف الحقيقة كذب كامل"، مطالبًا "فلا ينخدع أحد به".

وقال تميم، "كما توقعنا خطة أمريكا لحل الصراع دولة فلسطينية تؤمن إسرائيل مع تأجيل القدس واللاجئين ما قبل بذلك إلا لمعرفته أن البديل هو تحرير البلاد كلها".

وأكد تميم أن "حلّ الدولتين ليس كسبًا للضفة وغزة بل خسران لباقى فلسطين، وأن تبادل الأراضى يساوى بين المستوطن اللص فى ضواحى القدس ونابلس وابن البلد الفلسطينى فى أم الفحم".

وفى آخر تعليقاته منذ قليل حول خطاب أوباما، قال البرغوثى، إن العقوبات تؤذى الشعوب وتمنح الشرعية للأنظمة وتسحبها من أى معارض يقبلها، ومن أراد القضاء على أى معارضة فليدفعها إلى التحالف مع أمريكا.

ليست هناك تعليقات: