السبت، ديسمبر 04، 2010

أحمد عبد المعطي حجازي رئيس لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة..للوكالة : ملتقى القاهرة الدولي للشعر الثالث منتصف مارس القادم





وكالة أنباء الشعر/ القاهرة/ ولاء عبدالله

أعلن الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي رئيس لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشعر أنه قد تم تحديد يوم 16 مارس كموعد لبدء فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي للشعر والذي يستضيفه المجلس الأعلى كل عامين ويأتي الملتقى في دورته الجديدة تحت عنوان"أسئلة الشعر" ليناقش خلال فعاليات الملتقى التي تستمر على مدار 4 أيام، الأسئلة التي يطرحها فن الشعر الآن.

ويضيف حجازي أن المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من الشعراء والنقاد من كافة أنحاء العالم: من مصر والدول العربية، إضافة إلى ممثلي الثقافات واللغات الأخرى حيث يستضيف المؤتمر شخصيات أوربية وأمريكية.

كما يتم خلال الملتقى الإعلان عن الفائز بجائزة الملتقى، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف جنية مصري، وفاز بها في دورتها الأولى الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، في حين فاز حجازي بالجائزة في دورتها الثانية وهو الأمر الذي لاقى الكثير من الاعتراضات، خاصة وأن حجازي كان رئيسا للملتقى.

هذا وقد اتخذ الملتقى في دورتيه الماضيتين منذ انطلاقه في 2007 من طقوسه أن تطلق دورته بإسم أحد الشعراء المؤثرين فكانت الدورة الأولى باسم الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور، والدورة الثانية بإسم الشاعر الراحل خليل مطران.

ليست هناك تعليقات: