الأربعاء، يوليو 16، 2014

وزير الثقافة يستجيب لمطالب تجمع الادباء الشباب بعد بيانهم الأخير





إجتمع السيد وزير الثقافة الدكتور / جابر عصفور بقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة ومجموعة من شباب العاملين بالهيئه تباحث سيادته مع قيادات الهيئة مجموعة من النقاط الهامة وهي :
تشكيل لجان لإعادة تقييم قيادات هيئة قصور الثقافة ،
و إعادة القوافل الثقافية المبسطة للقرى البعيدة و النائية ،
تفعيل مشروع مكتبة فى كل قرية
طرح قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة من رؤوساء إدارات مركزية و رؤساء أقاليم ثقافية برئاسة الدكتور / عبد الناصر حسن رئيس الهيئة بالإضافة لمجموعة من الشباب العاملين بالهيئة من مواقع و أقاليم ثقافية مختلفة و التي وجهت إليهم دعوة رسمية بالحضور .
العديد من المشكلات التى تواجه الهيئة و آلية عمل كل إقليم ثقافي و إدارة مركزية بالهيئة على مستوى جميع محافظات مصر ،
>>>>>>>>>>>>>>>>
و قد قرر السيد الوزير بعد الاستماع إليهم تشكيل لجنة محايدة لإعادة تقييم كل قيادات الهيئة العامة لقصورالثقافة .
عدم نقل الموظف الذى حصل على بعض الدورات التدريبية المتخصصة من مكان لآخر إلا بعد مرور عامين على الدورة التدريبية حتى يتم الاستفادة منه .
دراسة تثبيت العمالة المؤقتة على مستوى الدولة من خلال التنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء
ضرورة التسويق الثقافى للحرف التقليدية بما لديها من 5 قصور متخصصة فى الحرف التقليدية .
تحويل قصور الثقافة إلى منارات حقيقية و عدم السماح بأى مشروع يتعارض مع ذلك .
ضرورة العمل على تغيير عقول الأشخاص و توعيتهم و إنارة وعيهم و التواجد فى وسطهم و معهم .
ضرورة التعاون بين صندوق التنمية الثقافية و القصور المتخصصة فى إنتاج الحرف التقليدية بالهيئة لإقامة معارض محلية و عالمية .
إنشاء إدارة للأهداف التى تتحقق من خطة وزارة الثقافة و هى أهداف الدولة وفقا لجدول زمني معين من خلال وسائل التوعية و مجموعة إجراءات تتعامل بشكل مباشر مع الناس و فى وسطهم على أرض الواقع . عدم استلام أي قصر ثقافة من المقاول إلا بعد تنفيذ شروط الحماية المدنية .
تدريب 400 فرد من العمالة الزائدة من العاملين المؤقتين أو الأجر اليومى أصحاب المؤهلات المتوسطة للعمل كمندوب أمن و من يخالف ذلك يحال للتحقيق .
زيارة حلايب و شلاتين مع مجموعة من الوزراء لافتتاح قصر الثقافة و تقديم الدعم اللازم من وزارة الثقافة و كذلك وزارة المالية فى حدود الإمكانيات المتاحة .
العمل على وجود صف ثانى و ثالث من القيادات من خلال التدريب .
نشر ثقافة الدولة المدنية .
ندب الشباب للعمل فى الوظائف القيادية حسب كفاءتهم .
عقد إجتماعات شهرية مع الشباب .
إقامة مؤتمر للأدباء الشبان .
إعادة توزيع الميزانية فى بعض المواقع الثقافية المختلفة .
إعادة القوافل الثقافية المبسطة إلى القرى البعيده و المناطق الحدودية المحرومة من الزاد الثقافي .
تفعيل مبدأ الثواب والعقاب .
مراجعة المكافآت و عدم السماح بأى إستثناءات .
مراجعة أرقام توزيع السلاسل و العمل على إعادة نشر السلاسل ذات التوزيع المرتفع و عدم طباعة السلاسل التى لم تلاقي رواجًا. مخاطبة بعض المحافظين لإقامة شراكة فى دعم العمل الثقافي و توضيح الدور الذى تقوم به الهيئة ....
وفى نهاية اللقاء أعرب السيد الوزير عن مدى سعادته بهذا الاجتماع ، مضيفا بأنه قام بتقديم الدعم لمشروع "الفن ميدان" الذي يقوم بعرض الأعمال والعروض الفنية في السبت الأول من كل شهر بميدان عابدين ، مطالبا قيادات قصور الثقافة بمساعدة هذا المشروع وتذليل كافة العقبات التى تواجههم ، مؤكدا على فكرة مساعدة أى جهد يبذل من جانب الشباب بقدر الإمكان ،
كما طالب الفن ميدان بنقل أعمالهم إلى الصعيد … في نهاية اللقاء أكد الشباب على سعادتهم البالغة بدعوتهم للحضور من قبل السيد وزير الثقافة فى سابقة هي الأولى من نوعها فى تاريخ الوزارة ،الأمر الذى أشعرهم بالتفاؤل بمستقبل مشرق لحسن الاستماع لمطالب الشباب من تطوير ونهوض بالوزارة حيث أوصى سيادته القيادات بتفعيل وتنفيذ كل ما ورد بالإجتماع من رؤى لتكون واجبة النفاذ ..كما أشار الشباب الى ضرورة اجتماع السيد الوزير بقطاع أكبر من الموظفين الفئات الشبابية لطرح العديد من الموضوعات الهامة على المستوى العام بعيدا عن المطالب الفئوية وتعهد سيادته بتنسيق الموعد فى أقرب فرصه .

ليست هناك تعليقات: