الأربعاء، فبراير 05، 2014

«بوابة الشروق» تنشر إعلان جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض الكتاب

بوابة الشروق 

أعلن معرض القاهرة الدولي للكتاب، الأربعاء، عن فوز 20 شخصًا بجوائز الدورة الـ45، بالإضافة إلى فوز دار «كلمات» كأفضل ناشر، وقيمة كل جائزة عشرة آلاف جنيه.
وفاز في فرع الفنون كل من؛ جلال أمين صالح، بكتاب «أحلى الحلي في الديوان الجلي»، عن دار الطلائع، وأحمد عبد الكريم، عن كتاب «نظم تصميم الفنون البصرية» عن دار أطلس.
كما فاز في فرع الرواية كل من صبحي موسى، عن رواية «أساطير رجل الثلاثاء»، عن «هيئة الكتاب»، وأشرف العشماوي، عن رواية «البار مان ـ المصرية اللبنانية»، بينما ذهبت جائزة القصة القصيرة لمجموعة «اللامرئيون ـ هيئة الكتاب»، لمكاوي سعيد، ومجموعة «نحو الجنون ـ دار ميريت»، لمنصورة عز الدين.
وأفضل ديوان لشعر الفصحى، صلاح اللقاني، «مرج البحرين ـ هيئة الكتاب»، وإبراهيم عبد الفتاح، «لا شيء يحمل اسمه القديم غير وجهك الجديد – ميريت».
وأفضل ديوان لشعر العامية ذهبت إلى مدحت العدل، عن ديوان «رصيف نمرة خمسة ـ المصرية اللبنانية»، وفاطمة المرسي، عن ديوان «رباعيات بالبلدي ـ الطلائع».
وأفضل كتاب علمي؛ السيد حنفي عوض، عن كتاب «الإدارة بإنتاج المعرفة- هيئة الكتاب»، ومحمد خليل الحكيم، عن كتاب «الشمس كنز الطاقة المستدامة في الأرض».
وأفضل كتاب أطفال، فاز بها أحمد توفيق، عن كتاب «الحواديت- هيئة الكتاب»، وفاطمة شرف الدين، عن كتاب «أبجد هوز- الشروق».
وأفضل كتاب في فرع العلوم الاجتماعية؛ شحاتة صيام، عن كتاب «الحريم الصوفي وتأنيث الدين- روافد»، ومحمد يونس، «تجديد الخطاب الاسلامي من المنبر إلى شبكة الانترنت- مكتبة الدار العربية».
وأفضل كتاب تراث؛ أحمد زكريا الشلق، عن كتاب «حوليات مصر السياسية- هيئة الكتاب»، وأبو يعقوب نشأت المصري، عن «المحرر في فقه الإمام الشافعي- دار السلام».
وأفضل كاتب سياسي؛ لواء طيار محمد زكي عكاشة، «حديث النسور- دار العين»، والسيد عبد الستار المليجي، عن «اختطاف ثورة- ميريت»، فيما ذهبت جائزة أفضل ناشر إلى دار «كلمات»، وتسلمها أحمد عبد العاطي.
جدير بالذكر، أن قيمة كل جائزة عشرة آلاف جنيه، لكن دورة هذا العام، تشهد مساهمة دولة الكويت، ضيف شرف المعرض، على أن يتم اختيار كتابين في كل فرع، يُمنح أحدهم الجائزة من الحكومة المصرية والآخر من الحكومة الكويتية.

ليست هناك تعليقات: