الاثنين، يناير 20، 2014

ثورة ثقافية .... جيل مستنير


دأبت مدونة الشاعر " صبري رضوان " الأدبية منذ انطلاقها في العاشر من أغسطس عام 2010 أن تلقي الضوء علي إبداعات الشباب الذين تتجاهلهم المؤسسة الثقافية فيجدون أنفسهم بين مطرقة روتين  المؤسسات وسنديان دور النشر التي تتطلب تكاليف مرتفعة لنشر أعمالهم الأدبية في إصدارات راقية . وكانت فكرة المدونة قائمة بالأساس علي متابعة وتغطية الأخبار الأدبية والثقافية في مصر كنافذة لا تخضع لأيدلوجيات المؤسسات الصحفية الورقية الكبري كما نقلت المدونة إبداعات الكثير من الأدباء لنشرها إلكترونيا وتوزيعها علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتنال قدرا من الإنتشار والنقد والمتابعة . تخصصت المدونة في الشأن الثقافي فكانت " صوت المبدعين والمثقفين " وأشارت إليها " أخبار الأدب "ونشرت أخبارها صحف عديدة ونقلت منها صحف أخري . وجاءت فكرة المسابقة الأدبية لتتويج إبداعات الشباب وتكريم المتحققين  . وبالرغم من ضآلة الجوائز المقدمة للفائزين إلا أنها لاقت تشجيعا ومشاركة واسعة إيمانا بعدم الربط بين القيمة والمعني ... 
ومن أقسام المدونة الرئيسية " أخبار ومتابعات " وشعر " وقصة قصيرة " ولم تنس المدونة أن تلقي الضوء علي الفنون فكان قسم " مسرح وفنون " وجاليري " واهتمت المدونة بالرواد في مجالي الادب والفن فكان قسم " شخصيات ثقافية " وإبان ثورة يناير انطلق قسم لنشر ابداعات الثورة " قصائد 25 يناير " 
وتستمر المدونة في عطائها للإبداع والمبدعين راجين الدعم المعنوي والتشجيع ولا ننسي في هذا المقام أن نشكر الشاعر الغنائي / رامي المدبولي والشاعر الدكتور محمد ربيع هاشم علي دعمهما للمسابقة في دورتها الاولي التي أطلقنا عليهه دورة الاديب الكبير  الراحل " قاسم مسعد عليوة " 
وختاما تتقدم المدونة بالتهنئة للأدباء الفائزين في المسابقة في مستوييها الأول والثاني كما نأمل أن تغفروا لنا أخطاءنا التي ترون أننا وقعنا فيها ولا نقدم مبررات لهذه الاخطاء اذ ننتظر النصائح والافكار التي تدعونا الي التطوير والتقدم لتحقيق الغاية المرجوة وهي "ثورة ثقافية ... مجتمع مستنير " 
                                                                                                                                                          الشاعر     صبري رضوان 

ليست هناك تعليقات: