الجمعة، نوفمبر 29، 2013

وزارة الثقافة المصرية تسعى لإنشاء قصور ثقافة "افتراضية"

وزارة الثقافة المصرية تسعى لإنشاء قصور ثقافة

وزارة الثقافة المصرية تسعى لإنشاء قصور ثقافة "افتراضية"

وكالة أنباء الشعر – نواف الشمري 
صرح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري، خلال افتتاحه لمكتبة القاهرة الكبرى، أمس الخميس، أن الوزارة تسعى لإنشاء قصور ثقافية "افتراضية" عبر شبكة الإنترنت؛ وذلك بغرض وصول وإتاحة الخدمات الثقافية المختلفة للجميع أينما كانوا. وتستهدف هذه القصور والمكتبات الافتراضية سُكّان القرى والنجوع الذين لا تَتوفر لديهم الخدمات الثقافية.

ويُقام مشروع القصور الافتراضية بالتعاون مع وزارة الاتصالات، كي يتسنى للمهتمين الذين تَحوُل ظروفهم دون حضور الفعاليات الثقافية المختلفة والتمتع بخدمات الوزارة الاستفادة منها، كما أنها ستمثل طفرة كبيرة في أداء المشهد الثقافي المصري.

وأضاف عرب: "إن القاهرة ستظل بمثابة عروس الفكر والثقافة ومحط أنظار العالم، وستبقى منبرًا للتنوير، مضيفًا أن مكتبة القاهرة الكبرى تعد إضافة حقيقية متميزة لقطاع الإنتاج الثقافي ونمطا جديدا ومختلفا يرتبط بوسائل الوعى المتنوعة، إذ تتميز بتخصصها وتفردها بتناول حقب تاريخية متميزة لمدينة القاهرة العريقة بكل تنويعاتها وتراثها، متمنياً أن تهتم المكتبة بنشر الثقافة المسرحية والسينمائية عن تاريخ سينما القاهرة ومسارحها التي شكلت ملامح الحياة المسرحية المصرية بما يعد جزءا رئيسيا في تاريخ القاهرة وما صاحبها من تطورات في هذا الصدد".


وقد حضر الافتتاح عدد من قيادات الوزارة، ومن بينهم، الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ومحمد أبو سعد رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح.

هناك تعليق واحد: