السبت، يونيو 08، 2013

رئيس هيئة الكتاب: قرارات وزير الثقافة تغييرات ثورية



نقلا عن :- الشروق


وصف الدكتور جمال التلاوي، رئيس الهيئة العامة للكتاب؛ حملة الإقالات التي قام بها وزير الثقافة، علاء عبد العزيز بالتغييرات الثورية، مؤكدًا أن من حق الوزير اختيار معاونين له لتنفيذ رؤيته، الثورية والإصلاحية.

وقال التلاوي في تصريحات لـ«الشروق»، إن كثيرًا من المثقفين المعارضين للوزير الآن كانوا يطالبون بهذه التغييرات في فترات ماضية، وتساءل رئيس الهيئة، قائلا: "هل وزراء الثقافة السابقون لم يغيروا ويستبدلوا قيادات وزاراتهم بما يخدم رؤيتهم وأهدافهم؟"، مؤكدًا أنه شخصيًا مع الثورة ومع التغيير للأفضل، واعتبر التلاوي الهجوم الدائر الآن من قبل المثقفين على الوزير حكم مسبق، وغير موضوعي، مؤكدًا أنه لم يتوقع منهم مثل هذا السلوك.

وتعليقًا على الاتهامات الموجهة للوزير بـ"أخونة الوزارة"، قال التلاوي، إنه: "مسئول عن نفسه فقط وما يعرفه الجميع عنه أن ليس إخوانيًا، وأن يده ممدودة للجميع"، مطالبًا الآخرين بالانتظار وعدم التسرع في الحكم عليه، وأن يقرأوا كتاباته ويراجعوا مواقفه، للتأكد من ذلك.


أما الكاتب المؤيد للوزير طاهر البربري، فقال: "لا يمكن أن أُسمي ما يحدث من مزايدة على شخص علاء عبد العزيز إلا أنه مزايدة تفتقر حتى إلى الحد الأدنى من التبرير المنطقي".

ليست هناك تعليقات: