السبت، مارس 17، 2012

نقلا عن المشهد :- بالفيديو .. عبد الشافى يعلن الأسماء المتهمة بالبغاء الصحفى قبل الثورة

القاهرة هيثم محمود


قام الروائي اشرف عبدالشافي بتسجيل اولي حلقات (البغاء الصحفي ) علي موقع (يوتيوب) وهو موقع الكتروني متخصص في عرض ومشاهدة مقاطع الفيديو مجانا، "البغاء الصحفي" صادر عن دار ميريت للنشر، ويتناول الكاتب الاسماء الصحفية التي اهمها الكاتب بالبغاء الصحفي.
تشير فصول الكتاب الي كتاب الصحافة الخاصة بشكل خاص ودورهم في محاباة ومساندة النظام السابق معتبرا الصحافة القومية قد مارست البغاء الصحفي بشكل طبيعي وكلاسيكي وفقا لما يمليه عليهم انتماؤهم للمؤسسات الحكومية.


ومن نجوم البغاء الصحفي داخل الصحف الخاصة كما اورد عبدالشافي في كتابة، مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم السابق، مصطفي بكري رئيس تحرير جريدة الاسبوع، بالاضافة الي محمود مسلم وحمدي رزق وفهمي هويدي والكاتب الاستثنائي محمد حسنين هيكل حسب وصف عبدالشافي، الذي قال عنه ( هيكل كتب عن ثورة يناير 2011 بنفس ادوات ثورة 1952).


واعتذر عبدالشافي عن كلمة "البغاء" مؤكدا انه يقدم مقارنات ومفارقات واضحة في كتابات ابطال البغاء الصحفي ولم يدِن احدًا بتكوين ثروات او يتهم كاتبًا بالفساد، مؤكدا انه قدم حقائق موثقة لم يجرح فيها كاتبا بحرف واحد.
وصرح عبدالشافي بأن هناك جزءًا ثانيًا للبغاء الصحفي يقوم بكتابته الان.وطلب من قرائه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الدعاء لكتابه الجديد البغاء الصحفي ، بعد ان قررت شبكة تلفيزيون الحياة التخلص عن مصطفي بكري ومحمود مسلم والتعاقد مع حمدي قنديل.

ليست هناك تعليقات: