السبت، فبراير 11، 2012

وزير الثقافة: أرفض كل ما من شأنه تعطيل مصالح الدولة



بوابة أخبار اليوم




قال د. شاكر عبد الحميد وزير الثقافي إن الدعوة إلي العصيان المدني ليست قضية قومية وإنما هي قضية تخص أصحابها في المقام الأول, مشيرا إلي أن الحق في التظاهر ورفع المطالب والمظالم والتعبير عن حرية الرأي والفكر والعقيدة لابد ان تأتي في الإطار السلمي الذي ينص عليه الدستور والقانون.


وأعرب الوزير في تصريحات له علي هامش الاحتفال بتكريم الفائزين في ختام الدورة الخامسة لملتقي الرسوم المتحركة بمركز الإبداع الفني في الأوبرا عن رفضه لكل ما هو من شأنه تعطيل مصالح الدولة وانهيار اقتصادها وتشويه صورتها أمام العالم بتعطيل عجلة الإنتاج, مشددا علي رفضه التام للعصيان المدني.


وأكد د. شاكر عبد الحميد اهتمام وزارة الثقافة باكتشاف المواهب وتشجيع الشباب علي المشاركة في المسابقات الدولية, ومنح المبدعين منهم الجوائز, وقال إن الإبداع المصري في تقدم لأنه يحتوي علي الحوار والخيال والأشكال الجديدة .


أضاف أن الشعب المصري أنتج الفنون والعمارة والنحت والرسومات التي ما زالت خالدة علي جدران المعابد, ولابد من الاهتمام بالمبدعين, وتمني للشباب المزيد من الإنجاز والتفوق والإبداع والتوهج وذلك بمزيد من العمل.


من جانبه, قال رئيس صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدهإن انعقاد الملتقي هو دليل علي قوة الإرادة بالرغم من كل الصعوبات علي كافة المستويات, موضحا أنه يهدف إلي تنمية فن الرسوم المتحركة والعمل علي تطويره وإلقاء الضوء علي المشكلات والصعوبات التي يواجهها صناع هذا الفن.


ومن جانبها, قالت رئيسة الجمعية المصرية للرسوم المتحركة د. رشيدة عبد الرؤوف إن مسابقة شباب الفنانين التي تنظم لأول مرة, شارك فيها أكثر من 19 فنانا وبلغت الأعمال المشاركة 66 عملا, وقامت لجنة المشاهدة بتصفيتهم الي 50 عملا


معربة عن أملها في أن يكون هذا الملتقي بداية لانطلاق فن الرسوم المتحركة في مصر وتخطيه للصعاب التي تواجهه خاصه في هذه المرحله.







ليست هناك تعليقات: