الثلاثاء، فبراير 07، 2012

علي لسان متحدثها الرسمي :- جماعة النيل الأدبية تطلق دعوة لانقاذ مصر

الشاعر / سيد البالوي




                                            معا لأنقاذ مصر


نظرا لما تمر به مصرنا الحبيبة فى هذة الفترة العصيبة من أحداث دامية وحيث أن ماحدث فى المذبحة المروعه فى مدينة بورسعيد المدينة الباسله
وما تلى ذلك من أحداث مؤسفه تم اقحام ألاحداث من أطفال المدارس وأطفال الشوارع فيها بدون وعى او ضمير من القوى السياسية ورد فعل غير مبرر من جانب القوات ألامنية حول وزارة الداخلية .
وما اظهرته الاحداث الاخيرة من ان جميع المؤسسات الحكومية تفتقد لفكر ادارة الازمات بحل اسباب الازمة بدلا من تحويلها الى كارثة انسانية.
وحيث أن هذة الاحداث لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة وأنها تكشف عن مرض حقيقي يسري فى جسد المجتمع المصري وهذا المرض مخطط له وممنهج لتنفيذة فان الواجب يفرض علينا محاربت الفكر بالفكر واحباط المخطط الممنهج بخطط ممنهجة وتعاون مثمر ومشاركات حقيقية .
واذا كنا حقا نريد بناء الدوله المتقدمة والعداله الاجتماعية فعلينا قبل ذالك أن نضع ايدينا على مواطن الضعف والقوة فى مجتمعنا.
ويجب علينا ايضا أن نعلم كل العلم أن جميع الحلول التى قدمت حتى الآن ما هى الا حلول مؤقته وسطحية مما يزيد من تفاقم الخلافات ويؤدى فى النهاية الى اسقاط مؤسسات الدوله وتفريغ الثورة من مضمونها الحقيقي.
واذا كان النظام البائس استطاع ان يحدث الفرقه والصراعات داخل النسيج الوطنى وينشر ثقافة المراء والجدل وتبادل الاتهامات والتخوين.
فلن نظل نبكى على اللبن المسكوب ونترك باقى اللبن حتى يفسد
وان التشخيص الصحيح للمرض هو اول خطوة نحو الشفاء وان السبب الحقيقي وراء ما نحن فية هو الغياب التام والكامل للدور الثقافي الواجب.
لذا نتمنى ان تمتد كل الايدى والعقول للدعم والمشاركة بين المؤسسات والافراد فلن تبنى الدوله بدون عمل جماعي وتعاون مثمر بين جميع المؤسسات الحكومية والاهلية .
وبناء على ما قد سبق

المبادرة
تتقدم جماعة النيل الادبية بكامل اعضائها بدعوة كل من
وزارة الثقافة المصرية وجميع المؤسسات التابعة لها
ووزارة التربيه والتعليم وجميع المؤسسات التابعه لها
ووزارة التعليم العالى وجميع المؤسسات التابعه لها
ووزارة الاعلام وجميع المؤسسات التابعه لها
كما تتقدم بدعوة
جميع مؤسسات المجتمع المدنى من جمعيات وتجمعات وحركات وروابط
وتدعو ايضا جميع الادباء والشعراء والمثقفين والاعلاميين والكتاب
للمشاركة والدعم فى تفعيل وتنفيذ مبادرة (معا لانقاذ مصر)
وذلك عن طريق عمل ندوات تثقيفية وتنويرية داخل جميع قصور الثقافة والجامعات والمدارس بالتعاون مع الوزارات المعنية على ان تقوم وزارة الاعلام المصرية والتلفزيون المصري بدعم تلك الجهود بالدعاية والنقل والتغطية الواجبه من جهاز اعلامى يظهر الاعمال الايجابية كما يظهر اعمال التخريب .
وتهيب جماعة النيل الادبية من كل شباب مصر الواعى الانضمام للحمله والمشاركة فيها من أجل الحفاظ على مكتسبات الوطن.

للتواصل والاستعلام
المنسق العام والمتحدث الرسمي/سيد البالوي
0125335628-0145387201


ليست هناك تعليقات: