الأحد، ديسمبر 18، 2011

القاهرة تستضيف مؤتمر أدباء مصر



الشاعر / عماد غزالي
القاهرة تستضيف مؤتمر أدباء مصر


الاحد, 2011.12.18 (GMT+3)



وكالة أنباء الشعر- القاهرة-خاص

تقرر عقد الدورة الـ 26 لمؤتمر أدباء مصر في الفترة من 28 وحتى 30 ديسمبر، بالقاهرة بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين المصريين.


ومن المنتظر أن يكرم المؤتمر عدداً من الكتاب والأدباء حيث يكرم الشاعر "عماد غزالي" عن أدباء القاهرة، "نعيم الأسيوطي"، عن أدباء وجه قبلي، انتصار عبدالمنعم عن أدباء وجه بحري، ومن الراحلين يكرم اسم الراحل"نجاتي وهبه"، د.أشرف عطية عن النقاد، في حين يكرم الشاعر والإعلامي "محمود شرف" عن الإعلاميين.


وكانت الأمانة العامة للمؤتمر قد اختارت السويس في وقت سابق لتستضيف فعاليات المؤتمر في دورته الجديدة وذلك تكريما لدورها في ثورة يناير، ونظرا لاختيارها لتكون عاصمة الثقافة المصرية لهذا العام، إلا أنه تقرر مؤخرا تغيير وجهة المؤتمر ليقام في القاهرة للعام الثاني، ووفقا للشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية فإنه جاء نتيجة ضعف إمكانيات الرعاية للمؤتمر التي قدمتها محافظة السويس بشكل تعذر فيه توفير أماكن لإقامة الكتاب المشاركين بالمؤتمر وحيث تصل المشاركات إلى ما يزيد على 200 مشارك، في حين رحبت محافظة القاهرة باستضافة المؤتمر.


ويناقش المؤتمر ضمن محاوره الأربعة الرئيسة الثورة والإبداع فيأتي المحور الأول بعنوان "المثقف والثورة"، والمحور الثاني "الأدب والثورة"، الثالث "المؤسسة الثقافية نحو واقع جديد""، الرابع "الثورة والميديا التفاعلية"

ليست هناك تعليقات: