الاثنين، ديسمبر 12، 2011

إحالة موظفين بوزارة الثقافة للتحقيق بعد تقديمهم شكوى لوقف طبع ديوان كفافيس لأنه يحث على الرذيلة



وزير الثقافة أعاد الشكوى برئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية مؤشرا عليها بعبارة “مع تحياتي”.. ونصار أحالهم للتحقيق

البديــل ـ أ ش أ:

قرر حسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مجموعة من موظفي إدارة الإعلام الخارجي بالقطاع الذين تقدموا بأول شكوى من نوعها لوزير الثقافة الجديد الدكتور شاكر عبد الحميد يشكون فيها رئيس القطاع مما احتواه أحد إصدارات القطاع بعنوان “مقتطفات من شعر قسطنطين كفافيس” ترجمة بشير السباعى، وهو الشاعر الذى تحتفل مصر هذه الأيام بذكراه وجاء فى الشكوى أن هذه الأشعار تحث على الرذيلة.


وأكد نصار فى تصريح له اليوم أنه مُصر على أنه لن يتم إرهابه أو إرهاب قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لما له من تاريخ حافل فى حرية الفكر والإبداع .. ولن يتخلى القطاع تحت رئاسته عن دوره التنويرى والحداثى.


وتساءل نصار: هل هذه الشكوى تعد مقدمة لخلق طابور خامس يقف ضد حرية الفكر والإبداع .. أم أنها بداية التلون السياسى المعهود فى حادثة مثيرة للغرابة والدهشة ــ وقبل أن تنتهى الانتخابات البرلمانية الجارية ــ ومع إرهاصات صعود تيار الإسلام السياسى، وبعد تشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى الجديدة.


يذكر أن الشكوى حين وصلت إلى وزير الثقافة، أعادها إلى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية مؤشرا عليها بعبارة “مع تحياتى”.

ليست هناك تعليقات: