الجمعة، أكتوبر 07، 2011

"الأعلى للثقافة"يفتح باب الترشح لجوائز الدولة التشجيعية 2012

شاكر عبد الحميد


المشهد / مدحت صفوت


أعلن المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة د.شاكر عبد الحميد، عن فتح باب الترشح لجوائز الدولة التشجيعية والتفوق للعام 2012، حتى نهاية ديسمبر المقبل.


فتح المجلس باب الجوائز في المجالات التالية.. أولا: الفنون ومجالاتها هي: فن الخزف التعبيري (نحت خزفي - جداريات خزفية - مجسمات خزفية - أعمال مركبة)، وفي مجال العزف على الهارب: تقديم مؤلف موسيقي من التراث العالمي من العزف المنفرد، أو بمصاحبة آلية، مدته الزمنية في حدود (12 : 15 دقيقة) على أن يبرز هذا العمل الإمكانيات الصوتية المختلفة لآلة الهارب، كما يبرز مستوى الصعوبات التكنيكية والألوان الصوتية المختلفة لآلة الهارب، وفي مجال الأداء المسرحي، كذلك التصوير السينمائي المعتمد على لغة تشكيلية رفيعة، والمعارف الشعبية المرتبطة بالزراعة، ودراسة نقدية ترصد واقع ومقومات الحركة الفنية التشكيلية المصرية في الوقت الحالي، والعمارة والتصميم الداخلي للمسكن المتوافق مع المعايير البيئية والتنمية المستدامة، وأخيرا النص المسرحي.


ثانياً الآداب، ومجالاتها هي: التراث في السرد المعاصر، ونقد الدراما التليفزيونية، والرواية التاريخية، ومجموعة قصصية، وديوان شعر، والترجمة في إحدى مجالي: الأعمال الإبداعية ودراسات في العلوم الإنسانية، كذلك مجال برمجيات للأطفال أو دراسة عنها، ومجموعة شعرية للأطفال.


ثالثاً العلوم الإجتماعية، ومجالتها هي:علم النفس الاجتماعي، وتاريخ حديث ومعاصر، ودراسات اجتماعية (الدراسات المستقبلية)، والجغرافيا البشرية، والثقافة العلمية، والكتب والمكتبات، وثقافة البيئة، وتبسيط الفلسفة السياسية في القرن العشرين.


رابعاً العلوم الاقتصادية والقانونية، ومجالاتها هي: العلاقات الاقتصادية والدولية، والسياسة الزراعية، والنظم السياسية والإدارة العامة، وعلاقات سياسية دولية، والشريعة الإسلامية، والقانون الدولي العام والقانون الدولي الخاص، ومبدأ المواطنة في التاريخ المصري، وأخيرًا، الإبداع الفني والمواطنة.

ليست هناك تعليقات: