الجمعة، أكتوبر 07، 2011

هيئة الاستعلامات تصدر كتابا عن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناي




أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات كتابها الجديد بعنوان " مستقبل الحياة الحزبية فى مصر بعد ثورة 25 يناير " ضمن سلسلة إصدارتها لتوثيق الأحداث وتفاعلات ثورة 25 يناير.
يتناول الكتاب تطور الحياة الحزبية في مصر منذ نشأتها، إلى جانب استعراض التعديلات التى أدخلت على قانون الأحزاب السياسية رقم (40) لسنة 1977، كما يقدم الكتاب نماذج للأحزاب السياسية التى أعلن عن تشكيلها بعد ثورة يناير، خصوصا تلك التي لم يكن لها تمثيل شرعي في المشهد السياسي المصري قبل قيام الثورة .
واستكمالا للموضوع يقدم الكتاب قراءة تحليلية حول مستقبل الحياة الحزبية في مصر وتأثيرها على المشهد السياسي المصري .
يذكر أن هذاالكتاب يأتي ضمن سلسلة كتب عن الثورة أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات، بدأت بكتاب توثيقي عن " ثورة 25 يناير .. ثورة شعب "، و"ثورة 25 يناير في الإعلام الدولي"، وثورة 25 يناير ومستقبل الحركة النقابية في مصر"، بالإضافة إلى كتاب "مستقبل المجتمع المدني بعد ثورة 25 يناير"، و"يوميات الثورة" .
كما قدمت الهيئة الإصدار التوثيقي المتضمن الإعلان الدستورى وقانون الأحزاب وقانون مباشرة الحقوق السياسية ، وتقوم الهيئة بتوزيع هذه الإصدارات داخليا عن طريق مراكز الإعلام الداخلي بجميع محافظات مصر، وخارجيا بعد ترجمتها عن طريق المكاتب الإعلامية بالخارج، وعلى البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالقاهرة والمراسلين الأجانب المقيمين في مصر.

ليست هناك تعليقات: