الأحد، أغسطس 28، 2011

صدور العدد الأول من مجلة " معان الثقافية": الاردنية




صدر العدد الأول من مجلة " معان الثقافية " (مجلة ثقافية شهرية تصدر عن اللجنة العليا لمعان مدينة الثقافة الأردنية لعام 2011م) وضم العدد جملة من الموضوعات المهمة ذات الشأن المباشر بمحتوى المجلة الثقافي وبمهنية ترتكز على القيمة الثقافة الوطنية والإنسانية ، شارك في العدد مجموعة من الكتاب أبرزهم : طارق مصاروه،سميحة خريس،منصور شقيرات،سعد أبو ديه،حكمت النوايسة،سلطان الزيادنة ،مصطفى الخشمان،مفلح العدوان،هند خليفات،محمد عطا الله المعاني ،فوزي الخطبا.


وتصدرت غلاف المجلة تحقيق بعنوان ؛ سوق البدو في معان : موقع ثقافي مهدد ، كما تناولت المجلة العديد من المقالات والتحقيقات والدراسات والقصائد والقصص والأخبار التي أدرجت في أبواب المجلة الرئيسية : المشهد الثقافي، نصوص،الجغرافيا الثقافية،ثقافات محلية مهددة،إبداع،الفن السابع،ثقافة شعبية، نصوص في المكان،كتابات،أقلام جديدة


وقال د. باسم الطويسي رئيس تحرير المجلة ، إن المجلة تسعى إلى تقديم مضمون ثقافي مختلفة وجديد ، بالتركيز على جودة المحتوى الثقافي، وجودة المعايير المهنية، وجودة الإنتاج الفني.


وتقوم فلسفة المجلة بحسب الطويسي على تقديم محتوى ثقافي عالي الجودة وبمهنية ترتكز على القيمة الثقافة الوطنية والإنسانية ، ويعكس هذا المحتوى ما يتمتع به الأردن من ثراء ثقافي وحضاري وتنوع مبدع ، ونشر الموضوعات التي تخص محافظة معان بشكل خاص، بالإضافة للاهتمامات الوطنية والعامة بشكل عام ، وأفردت المجلة صفحات لإبداعات الشباب وطلبة الجامعات للمساهمة في نشر إبداعاتهم.


ويذكر أن هيئة تحرير المجلة تتكون من د.باسم الطويسي – رئيس التحرير ، علي الخوالدة – مدير التحرير ، عبدالله آل الحصان – سكرتير التحرير ، وجواد الخضري ومحمد الحسنات وزياد الطويسي وجبريل أبو درويش أعضاء هيئة تحرير.



ليست هناك تعليقات: