الأحد، أغسطس 28، 2011

وزارة الثقافة المغربية تنفي حدوث تغييرات على جائزة المغرب للكتاب





وكالة أنباء الشعر / المغرب


ردّاً على ما تناقلته وسائل إعلام حول تغييرات في الجدول الزمني وآلية الترشيح لجائزة المغرب للكتاب أعلنت وزارة الثقافة المغربية أنه "لم يطرأ أي تغيير على البرمجة الزمنية لجائزة المغرب للكتاب، التي لا تزال جائزة سنوية".


وأوضح بلاغ للوزارة أن "ما نشرته بعض الصحف حول تمديد فترة استحقاق هذه الجائزة من سنة إلى سنتين عارٍ من الصحة"، مشددا على أن "جائزة المغرب للكتاب ليست فقط حدثا ثقافيا، بل هي أيضا إجراء تنظيمي مفتوح باستمرار على التفكير والاستنارة بالآراء المعنية لتطوير هذه المكافأة الوطنية والرفع من قيمتها الثقافية والاعتبارية والمالية".






وذكّر المصدر ذاته بالمسؤولية الأخلاقية والتحكيمية للّجان المنوط بها قراءة الأعمال المرشحة والمترشحة لجائزة المغرب للكتاب والتداول في شأنها واختيار الفائز منها.






يشار إلى أن جائزة المغرب للكتاب أضحت موعدا سنويا تحتفل فيه الأوساط الثقافية، ومناسبة لتكريم الكتاب المغاربة والاعتراف بجهودهم وعطائهم، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس.






وقد بادرت وزارة الثقافة في السنوات الأخيرة إلى الرفع من قيمة الجائزة وإعادة النظر في آليات منحها ، وخاصة عمل اللجان واختيارهم من أبرز الكتاب والمثقفين المشهود لهم بالتمكن وحسن المتابعة في مجالات تخصصهم.

ليست هناك تعليقات: