الأحد، أغسطس 28، 2011

توقف دار "النهار" اللبنانية واستقالة ياغي









نقلا عن / محيط



بيروت: بعد أعوام طويلة من ترؤسه إدارة دار "المركز الثقافي العربي"، قدّم الناشر حسن ياغي استقالته منها بعد الخلاف الذي قام بينه وبين المسئولين الجدد.


وخلال تسلّمه هذه الدار، تميّز ياغي وفق صحيفة "الحياة" اللندنية بإصراره على إصدار الكتب المهمة والرائــــدة في حقولها المتعددة، واستطاع ياغي أن يجذب أسماء كبيرة ومهمّة، مثل: نصر حامد أبو زيد، عبدالله الغذامي، علي حرب، برهان غليون، جابر عصفور، حسن حنفي، سعد البازعي، فيصل درّاج، بالإضافة إلى الروائيين، ومنهم عبد الرحمن منيف ورجاء عالم وربيع جابر ومحمد الأشعري وحسن نجمي وبسام حجار ويوسف المحيميد، مع الترجمات من الآداب العالمية لا سيما الرواية الحديثة.


وفي سياق ما يجري في عالم النشر اللبناني، أعلنت دار النهار توقّفها عن العمل نهائياً، وقدّم القائمون عليها عروضاً لبيعها كاملة، ولم تُعرف الأسباب تماماً وراء هذا القرار، وإن كانت الصعوبات المادية التي تواجهها منذ فترة قد ازدادت حتى أصبحت عبئاً عليها.


من ناحية أخرى، أعلن النادي الثقافي العربي بدء استعداده لإقامة معرض بيروت للكتاب، ووجه رسائل الى الناشرين اللبنانيين والعرب يدعوهم فيها الى تأمين شروط مشاركتهم في المعرض الذي يقام بين 2 و15 ديسمبر في مجمع البيال.

ليست هناك تعليقات: