الثلاثاء، أغسطس 09، 2011

5 الاف زائر و46 الف جنيه مبيعات لمعرض الكتاب في 3 أيام



9-8-2011 | 19:22

القاهرة – كرم فصاد
نقلا عن / المشهد
أعلن د.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب أن معرض فيصل للكتاب الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب يلقى إقبالا جماهيريا شديدا ، حيث قام بزيارته ما يزيد على 5000 زائر كما تشهد حركة البيع تزايدا مستمرا منذ افتتاحه على مختلف المطبوعات سواء السياسية أو الدينية أو الأدبية وكذلك كتب الأطفال .


وقال أن حركة البيع في جناح هيئة الكتاب في يوم الافتتاح وصلت إلى ما يقرب من 10 آلاف جنيه ويوم السبت 6 أغسطس ارتفعت إلى 16876 ويوم الأحد 7 أغسطس قفزت حركة البيع إلى 19500 وهى نسب مقاربة لنسب البيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب وهذا دليل عملي على نجاح فكرة المعرض .


وقال د.مجاهد أن الإقبال على الشراء لا يقتصر على جناح الهيئة فقط ولكن في جميع أجنحة دور النشر مما يحقق الهدف الأساسي لإقامة المعرض وهو تعويض الناشرين عن إلغاء معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير الماضي وعمل حراك ثقافي.


وأضاف أن الإقبال ليس على شراء الكتب فقط وإنما على الأنشطة الثقافية أيضا مما يدل على أن هذه المنطقة كانت محرومة من الثقافة وفى أشد الحاجة إلى مثل هذا الحدث الثقافي المتميز الذي جاء مخالفا لتوقعات البعض له بالركود نظرا للظروف الراهنة وبعد المكان .

ليست هناك تعليقات: