الأحد، مايو 01، 2011

فتح باب التسجيل في جائزة " الشيخة منال للفنانين الشباب "




وكالة أنباء الشعر/ وكالات

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة .. أعلنت " جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2011 " للفنون الجميلة عن بدء تلقي طلبات الاشتراك فيها.

وتسعى الجائزة منذ إنطلاقها عام 2006 إلى تشجيع وتكريم الفنانين الشباب المتميزين في الدولة حيث تجد رواجا بين طلاب الجامعات دارسي الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة " ملتيميديا ".

و تفتح الجائزة أبوابها للمواطنين والمقيمين في الدولة من الذكور و الإناث ممن تتراوح أعمارهم بين / 18 / إلى / 30 / عاما على أن لا يكون الفنان قد أقام أي معرض منفرد من قبل فيما تمنح الجائزة للفائزين الشباب فرصة كبرى لإقامة معرض منفرد لأعمالهم الفنية ولأول مرة.

و تشتمل الجائزة على ثلاث فئات الأولى " الفنون الجميلة " وتضم أعمالا بالألوان الزيتية والمائية و " الباستيل " و الحبر والنحت إضافة إلى السيراميك والرسم على الزجاج والطباعة والحفر والوسائل المختلطة.

أما فئة " التصوير الفوتوغرافي " فتشمل التصوير بالأبيض والأسود والتصوير الملون شريطة أن تلتقطها عدسة الفنان بأقل التعديلات الرقمية الممكنة وأن تطبع على أطباق مسطحة سواء من قماش أو حرير أو ورق أكريليك.. فيما تشمل فئة الوسائط المتعددة " ملتيميديا "على الفنون الرقمية " الديجيتال " وفن الفيديو.

ويوجد إضافة إلى الجوائز الرئيسية " جائزة اختيار الجمهور" التي يتم التصويت عليها عبر الموقع الإلكتروني للجائزة حيث يفتح باب التصويت عبر الموقع بعد إعلان الأعمال المرشحة التي إختارتها لجنة التحكيم.

وأعربت منى بن كلي المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات في تصريح لها بهذه المناسبة عن سعادتها بتنظيم النادي لجائزة الشيخة منال للسنة السادسة على التوالي .. منوهة بأن الجائزة لعبت دورا أساسيا في توجيه المشهد الفني في الدولة وتحفيز الفنانين الواعدين نحو مزيد من الإبتكار والإبداع.. لافتة إلى نجاحها في استقطاب مواهب متميزة.



وأكدت ثقتها في أن عدد المشاركين في الجائزة سيزداد خلا السنوات القادمة حتى تعم فائدتها على أكبر عدد من الفنانين الناشئين .. مشيرة إلى أن الجائزة تقدم لهؤلاء الفنانين كل الدعم وتسلط عليهم أبرز الأضواء.

وأضافت أنه يمكن التسجيل في الجائزة عبر الموقع الإلكتروني لها وعلى الراغبين بالتسجيل من المهتمين متابعة التعليمات على الموقع وملء استماراتهم علما بأن آخر يوم لملء وتسجيل الإستمارة هو 30 نوفمبر 2011.

وأوضحت أن لجنة التحكيم التي تضم كبار الفنانين وصناع الفن المرموقين على الساحة الفنية المحلية والدولية ستتابع كل الأعمال التي سيتم التقدم بها وستقوم اللجنة بإنتقاء /50/ عملا فنيا ليتم عرضها في معرض يتبع إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب والذي سيتم خلال حفل توزيع الجوائز في شهر يناير 2012.

جدير بالذكر أن عدد المشاركين في " جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب " العام الماضي بلغ حوالي /300 / متقدم من / 12 / جنسية مختلفة ما يعكس الإهتمام بالفن في مجتمعنا والدور الذي تلعبه الجائزة في ترسيخ وإبراز الفن كركيزة رئيسية لكل دولة.



ليست هناك تعليقات: