الاثنين، أبريل 04، 2011

آخر مسرحية أخرجها عُرضت أمس في رام الله ....مقتل فنان مسرحي إسرائيلي بمخيم جنين شمال الضفة الغربية رمياً بالرصاص



 العربية نت
رام الله – نظير طه

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، مساء الاثنين 4-4-2011، بشدة جريمة قتل المخرج جوليانو خميس الذي لقي مصرعه، الاثنين، أثناء خروجه من عمله في مسرح الحرية بمخيم جنين شمال الضفة الغربية، كما أصيبت فلسطينية تعمل مربيةً لطفل خميس في عملية إطلاق النار التي نفذها مجهولون في المخيم.

وخميس من مواليد مدينة الناصرة عام 1958، وكان والده صليبا خميس القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي، وأمه آرنا مير وهي يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن خميس لقي مصرعه بعد أن أطلق مجهولون النار عليه قرب مدرسة الوكالة في مخيم جنين.

وأشارت تلك المصادر إلى أن إطلاق النار أسفر أيضاً عن إصابة سيدة تواجدت في المكان عند إطلاق النار، ولفتت إلى أن الجهات المختصة في الشرطة باشرت فوراً بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث والكشف عن الجناة.

من جهته، قال محافظ جنين، قدورة موسى، إنه "تم تشكيل لجنة تحقيق من كافة الأجهزة الأمنية للكشف عن ملابسات الجريمة".

وجرى تسليم جثة القتيل إلى الجانب الإسرائيلي على معبر الجلمة شمال جنين.

يُشار إلى أن خميس يعيش في مخيم جنين منذ سنوات طويلة، وهو من مؤسسي مسرح الحرية، وقام بإخراج فيلم عن أمه بعنوان "أولاد آرنا"، وحصل على العديد من الجوائز العالمية، وقدم العديد من العروض المسرحية في مسارح البلاد والخارج، وشارك في بطولة عدة أفلام سينمائية محلية وعربية وعالمية، وأخرج أخيراً مسرحية "العذراء والموت" على مسرح الميدان في حيفا.

وآخر مسرحية أخرجها خميس كانت مسرحية "الكراسي" التي عُرضت بالأمس في افتتاح مهرجان أيام المنارة المسرحية في رام الله.

ليست هناك تعليقات: