السبت، ديسمبر 04، 2010

ملتقى النثر العربي يعتزم تكريم شعراء

عمر شهريار





محيط

القاهرة: أعلن الشاعر صبحي موسى منسق الملتقى العربي لقصيدة النثر، أن الدورة الثانية من الملتقى سوف تنظم بالقاهرة خلال الفترة ما بين 10- 13 مارس/ أذار المقبل تحت عنوان "قصيدة النثر وتثوير الذهنية العربية"، ويشارك بها شعراء ونقاد من مصر وعدد من الدول العربية.

وبحسب صحيفة "الشروق" أشار موسى إلى أن اللجنة التحضيرية للملتقى ناقشت سلبيات وإيجابيات الدورة الأولى، وقررت عقد فعاليات دورتها الجديدة بمقر اتحاد كتاب مصر بحضور ضيفي شرف على المستوى الدولي، من شعراء قصيدة النثر في كل من اليمن وليبيا، فيما كانت السعودية ضيف شرف الدورة الماضية، إضافة إلى الشاعر اللبناني وديع سعادة.

ومن المقرر أن تكرم الدورة الثانية من الملتقى كلا من الناقد المصري الدكتور محمد عبد المطلب، والناقد العراقي المقيم باليمن حاتم الصكر، والشاعر اللبناني بول شاؤول، والشاعر المصري محمد آدم، والشاعر المغربي المهدي أخريف.

وإلى جانب موسى تضم اللجنة التحضيرية للملتقى كلا من الدكتور محمد حافظ دياب أمينا عاما للدورة، والدكتور عبد المنعم تليمة رئيسا للجنة النقدية، والشاعر حلمي سالم رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الملتقى، والشعراء فريد أبو سعدة، وجرجس شكري، وعادل سميح، ومدحت صفوت، والنقاد أحمد قران، وشريف الجيار، وعمر شهريار

ليست هناك تعليقات: