الجمعة، نوفمبر 26، 2010

مسئولة أمنية بريطانية ترأس لجنة تحكيم البوكر 2011




محيط - مي كمال الدين

لندن: أعلن قبل يومين عن القائمة التي تضم أسماء أعضاء لجنة تحكيم جائزة "مان بوكر" للرواية لعام 2011، وضمت القائمة الأسماء التالية :

الكاتب والصحفي ماثيو دي انكونا، الكاتبة سوزان هيل، الكاتب والسياسي كريس مولين، جابي وود رئيس صفحة الكتاب بصحيفة الديلي تلغراف البريطانية.

وسوف يرأس لجنة التحكيم المدير العام السابق لجهاز الأمن البريطاني MI5 ستيلا ريمنجتون، والتي لم تبدأ عملها الأدبي إلا بعد تقاعدها عام 1996، وصدرت لها رواية "في مهب الريح" بعد تجاوزها الستين.

من جانبه علق المدير الأدبي لجوائز مان بوكر ايون تريوين على لجنة التحكيم قائلاً " كل عام نبحث عن مزيج مختلف من أعضاء لجنة التحكيم" معرباً عن سعادته باتساع وتنوع مجالات فريق تحكيم الجائزة لعام 2011.

كذلك أعربت ستيلا ريمنجتون عن سعادتها برئاسة لجنة تحكيم الجائزة في دورتها الجديدة قائلة " إنني أتطلع لرئاسة هذا الفريق المميز من المحكمين الموهوبين" مؤكدة على وجود العديد من المناقشات التي سوف تدور بينها وبين أعضاء لجنة التحكيم لتحديد المستحق للجائزة في العام المقبل.

يذكر أن جائزة مان بوكر قد توج بها لعام 2010 رواية "سؤال فينكلر" لهوارد جاكبسون الصادرة عن بلومزبري وتم اختيارها ما بين 138 رواية.

ومن المقرر الإعلان عن القائمة الطويلة لبوكر 2011 والتي تضم 12 أو 13 عنوان في يوليو/ تموز المقبل، بينما تعلن القائمة القصيرة والتي تضم 6 أعمال في سبتمبر/ أيلول، أما الفائز بجائزة مان بوكر 2011 سوف تعلن بواسطة الـ بي بي سي بلندن في احتفالية يوم 18 أكتوبر / تشرين الأول 2011.

ليست هناك تعليقات: