الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

"لم أحضر لإلقاء كلمة" رواية جديدة لماركيز


                            

بعد مرور ما يقرب من ستة سنوات على صدور روايته الأخيرة "ذكريات عاهراتى الحزينات"، يستعد الأديب العالمى جابرييل جارسيا ماركيز حاليا للانتهاء من روايته الجديدة "لم أحضر لإلقاء كلمة" والتى من المفترض أن تصدر عن دار النشر الإيطالية "موندادورى" فى نهاية الشهر الجارى.

ووفقا للتقرير الذى نشرته صحيفة هيرالد تربيون الأمريكية قال ماركيز: "إن فكرة الرواية مستوحاة من أول خطاب ألقاه فى أحد المدارس الثانوية عام 1944، وأكد على أنه لديه كثير من الخطب غير منشورة التى سعى لنشرها بعد حصوله على جائزة نوبل للآداب عام 1982، وقام بتجميعها لتصل إلى 22 خطبة"، مشيرا إلى أن هذه الخطب ساعدته كثيرا فى تحسين أدائه فى حياته المهنية والأدبية.

وأضاف أن فور تسلمه جائزة غاليغوس رومولو للكتابة الأدبية عام 1972، أعلن أنه سيقوم بإجراء شيئين كان قد تعهد من قبل بعدم القيام بهما وهما "أن يتسلم جائزة وأن يلقى كلمة أمام جمع من البشر، حتى تغير موقفه عندما حصل على جائزة نوبل عام 1982 وألقى خطابا هو الأشهر فى تاريخه".

وعلى الرغم من الشائعات التى ترددت العام الماضى على أن جابرييل جارسيا ماركيز سيتوقف عن الكتابة مجددا، ظهر ماركيز ليعلن فى كافة وسائل الإعلام أن هذا الكلام غير صحيح، وأن مهمته الأساسية هى الكتابة وليس النشر، وقال جملته الشهير "أحدد جيدا الوقت الذى تكون فيه معجناتى قابلة للطعام".

ليست هناك تعليقات: