الاثنين، نوفمبر 03، 2014

ليس هناك ما يستدعي الألم أو الندم او الحزن أو التساؤل .... للشاعرة هدي حسين






ليس هناك ما يستدعي الألم أو الندم او الحزن أو التساؤل ________________________
اليوم سأحدثك عن المارة
الذين يمرون برأسي
لن أحدثك عن الصخب الذي يحدثونه
عن الجمل المقطوعة التي لا تصل إلى نهاياتها
لأنهم يقاطعونني فجأة
بينما أنا في معرض الحديث مع أحد
ولا عن طلباتهم التي لا تنتهي
لا أعرف
لماذا يصرون على أن أشرب الكثير من القهوة مثلا!
ولماذا يدفعونني للنظر
إلى أشياء بعينها دون أخرى
لن أحدثك عن تسلطهم اليوم
إنهم يتسلطون دائما
دائما يا صديقتي
حتى أنني من كثرة اعتيادي الأمر
لم يعد يشكل أية غرابة بالنسبة لي
حتى أنني أكاد أكون نسيته
لكنني سأحدثك عن شيء جديد
سأحدثك عن فكرة
استطاعت ان تنبت وسط كل هذا الحصار
كزهرة شقت صلابة الاسفلت
سأحدثك
عن كم اندهاشي
عندما أدركت أنهم هنا
في رأسي
هؤلاء المارة
محبوسون
وعن ضحكتي التي هشمت زجاج المقهى
من شدة ارتفاعها
عندما ادركت كم أن رأسي سجن كبير
واستوعبتهم واشفقت كثيرا عليهم
عندما انتبهj لأنني
أنا السجانة
لذا
طبيعي أن يمارسوا علىّ كل هذا الشغب
ليلفتوا انتباهي
إلى أن أتفضل عليهم بإطلاق سراحهم.

ليست هناك تعليقات: