السبت، أكتوبر 26، 2013

نقلا عن الوفد . هيئة قصور الثقافة تُغلق جريدة "مسرحنا"

هيئة قصور الثقافة تُغلق جريدة "مسرحنا"

هيئة قصور الثقافة تُغلق جريدة "مسرحنا"

كتب- محمد فهمى:
مفارقة غريبة شهدتها هيئة قصور الثقافة، فبعد أن قدم لها الشيخ د. سلطان حاكم الشارقة 3 ملايين دولار لدعم الأنشطة الثقافية، ومنها المسرح، كان أول رد فعل للهيئة هو إغلاق جريدة "مسرحنا" الإصدار المسرحي الوحيد فى مصر والجريدة الأولى من نوعها في تاريخ الصحافة العربية، والثانية من نوعها على مستوى العالم بعد "ستيدج" البريطانية.
وقال يسرى حسان رئيس تحرير مسرحنا إن مؤسسة الأهرام أخبرته منذ شهرين بأنها ستتوقف عن طباعة الجريدة مالم تقم الهيئة بدفع مستحقات الطباعة المتأخرة.
أضاف أنه أخبر المسئولين في الهيئة ومنهم رئيس الهيئة ونائبه وأمين عام النشر والمسئول المالي والإداري طالباً منهم تسوية مستحقات الأهرام لكن أحداً لم يفعل شيئاً ورفضت الأهرام طباعة العدد 328الذى كان يجب أن يصدر اليوم السبت.
أشار إلى أنها المرة الأولى التي تحتجب فيها مسرحنا منذ أن صدرت قبل ست سنوات من الآن حيث ظلت تصدر أسبوعيا بانتظام رغم الكثير من المعوقات وعدم تعاون الهيئة فى تسويقها رغم أن لديها إدارة خاصة بالتسويق.
قال حسان إن وزير الثقافة في حكومة الإخوان ألمح أكثر من مرة إلى أنه بصدد إغلاق الجريدة خاصة أن رئيس تحريرها كان من المعارضين له ولسياسات الاخوان كما كان من المعتصمين فى مكتبه ، ورغم ذلك لم يستطع حتى قام بهذه المهمة صغار الموظفين بالهيئة والذين أصروا على عدم إنهاء الأوراق الخاصة بمستحقات الأهرام ثقة منهم أن أحداً لن يحاسبهم
وحول الدعم المقدم من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى قال حسان إن الدعم مخصص للأنشطة عموماً ولا يستطيع أحد المطالبة بتخصيصه للمسرح فقط ، لكن على الأقل ومن باب اللياقة ، كان يجب على الهيئة الاهتمام بالجريدة باعتبار أن مقدم المنحة رجل مسرح
تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك


ليست هناك تعليقات: