الخميس، مارس 22، 2012

صرخة لمن يهمه الأمر :- انقذوا الشاعر طاهر البرنبالي

الشاعر / طاهر البرنبالي



        كتب / الاديب محمد عبدالله الهادي


مأساة شاعر كبير مع أباطرة التأمين الصحي !! البرنبالي في حالة خطرة.. ويرفضون استكمال علاجه
المساء ـ الأثنين 19 مارس 2012
عندما تعرض الشاعر الكبير طاهر البرنبالي لأزمة صحية حادة منذ عدة سنوات وتطلب الأمر إجراء عملية زرع كبد عاجلة. انتفض الجميع من أجل انقاذه وتعاونت أكثر من جهة رسمية وغير رسمية حتي تتم العملية علي خير وجه. وضربت زوجته السيدة المحترمة أروع أمثلة الوفاء والمحبة عندما أصرت علي ان تتبرع له بجزء من كبدها.
تمت العملية بنجاح واحتاج طاهر بعدها لأدوية باهظة التكاليف. ورفض التأمين الصحي صرفها له. لكن تدخل بعض الأفراد لدي أباطرة التأمين الصحي حل المشكلة وحصل البرنبالي علي حقه بإعتباره مواطناً يعمل طبيباً بيطرياً في مديرية الطب البيطري بالجيزة ويخضع لمظلة التأمين الصحي.
قاوم طاهر البرنبالي تداعيات المرض. وأصر علي استكمال مشواره الابداعي. وكتب العديد من الأعمال الشعرية التي تقول لا للظلم والفساد. لم يمنعه المرض من إعلان موقفه الواضح والصريح والأصيل من النظام الفاسد. ورغم ذلك. وفي ظل هذا النظام الذي كان طاهر يقف علي يساره طوال الوقت. لم يستطع أحد ان يمنع عنه حقه في العلاج.
ذهب النظام الفاسد ولم يذهب الفساد بعد. تعرض البرنبالي لأزمة صحية جديدة تكاد تودي بحياته. واستلزم الأمر خضوعه لجلسات علاج كيماوي في معهد ناصر. وتلقيه بعض الأدوية المكملة للعلاج الكيماوي. لكن التأمين الصحي يرفض بتعنت وعنجهية غير مبررة صرفها له ربما لأن سعرها مرتفع وربما لأن شاعراً في حجمه ومكانته لا يستحقها.
لجأ طاهر البرنبالي للعديد من الجهات لاقناع أباطرة التأمين الصحي بصرف العلاج له دون جدوي. ولجأ المشرف علي هذه الصفحة إلي رئيس هيئة التأمين الصحي وحاول مقابلته لكن مقابلة باراك أوباما أسهل بكثير من مقابلة امبراطور التأمين الصحي. ورغم تقدم طاهر بأكثر من طلب للحصول علي حقه في العلاج فإن أحداً لم يسأل فيه وهناك إصرار علي عدم الاستجابة لطلباته.
هذا شاعر كبير ومهم. وله العديد من الأعمال التي ستخلد اسمه في التاريخ. وعرض نفسه كثيراً للظلم والتنكيل وإلقاء القبض عليه من أجل كلمة حق قالها في وجه نظام جائر وفاسد. فمن يكون رئيس هيئة التأمين الصحي وماهو تاريخه النضالي وما الذي قدمه لمصر اساساً حتي يعامل شاعرا كبيرا ومناضلا بهذه الطريقة الفجة وغير الإنسانية.. وأين السيد وزير الصحة وأين اي سيد في هذا البلد العجيب الذي يتحكم فيها حفنة من المسئولين الذين ليس لديهم اي قدر من المسئولية ولا يستحقون الكراسي التي يجلسون عليها؟!

.

ليست هناك تعليقات: