السبت، فبراير 18، 2012

ائتلاف مثقفي بورسعيد يشكر اتحاد كتاب مصر



ائتلاف مثقفي بورسعيد يشكر اتحاد كتاب مصر


صدي البلد :- كتب - محمد الغزاوى

أعرب ائتلاف مثقفي بورسعيد عن تقدير مثقفي بورسعيد لاتحاد كتاب مصر بعد مبادرته الكريمة بزيارة مدينة بورسعيد أمس "الجمعة" للمساعدة في إفشال المؤامرة الدنيئة التى حيكت ونفذت فى الأول من فبراير الحالي، فيما عرف بمجزرة إستاد بورسعيد الرياضي، التى أزهقت فيها أرواح أكثر من سبعين مشجعاً لكرة القدم وأسالت دماء المئات منهم عقب انتهاء المباراة التى تنافس فيها فريقا كرة القدم لناديى الأهلى والمصرى العريقين.

وقال الأديب قاسم عليوة إن ائتلاف مثقفي بورسعيد من أجل التغيير، أشار في بيانه إلي أن اتحاد كتاب مصر أكد بزيارته هذه حرصه على وحدة نسيج الشعب المصرى الواحد، وسعيه من أجل إفشال المؤامرة التى استهدفت بالأساس عرقلة تقدم ثورة 25 يناير 2011م. ونشر الفوضى فى ربوع مصر، والمساس بسمعة المدينة الرمز "بورسعيد"، التى ذادت عن مصر حرباً تلو حرب، وافتدت استقلالها وحريتها وكرامتها بأرواح أبنائها الأبرار.

وناشد الائتلاف كل المؤسسات الثقافية فى مصر، سواء كانت عامة أو خاصة، رسمية أو شعبية، حكومية أو أهلية، أن تتكتل وتزيد من جهودها من أجل تأكيد أهداف وقيم ثورة 25 يناير 2012م، وإفشال مخططات الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، والقصاص العاجل ممن دبر، وليس فقط ممن نفذ، هذه المجزرة المريعة واختار بورسعيد، بلد الشرف والإباء، لتكون ميداناً لها.


وأهاب بالجميع أن يركز نشاطه من أجل تكريس ثقافة التنوع والوحدة، والاهتمام بزرع الثقافة الرياضية الحقة، مادامت الجهات المنوط بها هذه المهمة قد أغفلتها ولم تلتفت إليها، مما يسر على المتآمرين تنفيذ مؤامرتهم.

ليست هناك تعليقات: