الأحد، يوليو 31، 2011

إعلان أسماء الفائزين بجائزة القصير للإبداع الأدبي







السبت, 2011.07.30 (GMT+3)


وكالة أنباء الشعر- القاهرة- ولاء عبدالله


أعلنت جائزة القصير للإبداع الأدبي الفائزين بدورتها الخامسة، للعام 2011، في فروع شعر الفصحى والعامية،والقصة القصيرة، والورقة البحثية، والتي توجه لشعراء صعيد مصر.


وفي تصريح له أكد الشاعر محمود مغربى المستشار الاعلامى للجائزة أن لجنة تحكيم المسابقة حددت أسماء الفائزين فى الدورة الخامسة2011 والتى ضمت متسابقين من كل صعيد مصر وقد حرص الشاعر محمد الجارد أمين عام الجائزة وراعيها على أن تكون المشاركة فعالة من كل ادباء الصعيد من اجل ظهور اسماء جديدة فى حياتنا الثقافية.


وقد ذهبت الجائزة في فرع شعر الفصحى إلى: الشاعر محمد جاد المولى خليل "الأقصر" وفاز بالجائزة الأولى، وذهبت الجائزة الثانية للشاعر عبدالرحيم الماسخ "سوهاج"، والجائزة الثالثة للشاعر الحسن عباس مسعود (البحر الأحمر).


وفي شعر العامية :" فاز بالجائزة الأولى الشاعر محمد طاهر برعى ( أسوان )، الجائزة الثانية مناصفة كلا من الشاعر محمد الأمين الشاذلى خربوش ( قنا ) والشاعرة نجوى عبدالعال ( أسوان )، الجائزة الثالثة مناصفةً كلا من الشاعر محمد جابر محمد متولى ( أسيوط ) والشاعر نشأت صفوت محمود عمر ( قنا ).


ذهبت جوائز القصة القصيرة إلى أيمن رجب طاهر ( أسيوط ) وفاز بالجائزة الأولى، عاطف محمد محمد حسن ( أسيوط ) و فاز بالجائزة الثانية، وحصل على الثالثة مناصفةً كلا من عاطف ناجى زكى ( قنا) وعبدالفتاح أحمد عبدالكريم ( البحر الأحمر ).


و فاز بالجائزة الأولى في مسابقة الورقة البحثية أحمد مصطفى على حسين ( أسيوط )، الجائزة الثانية مناصفة كلا من عمرو كامل محمد أحمد ( البحر الأحمر) و عبدالرحمن أبوالمجد ( أسوان ) و فاز بالجائزة الثالثة مناصفةً كلا من على إبراهيم عثمان سيد ( أسيوط ) و علاء محمد أحمد عبدالنعيم ( البحر الأحمر ). وتمنح أمانة الجائزة ،المكونة من الشاعر سيد الطيب والشاعر ابوضيف شلبى، جائزة التقديرهذا العام للشاعر الثورى سعيد صابر عبدالعزيز ( البحر الأحمر ).


وقد صرح المستشار الاعلامى للجائزة أن هذه الدورة أيضا سوف تكرم من الاسماء التى قدمت الكثير للواقع الثقافى والادبى فى صعيد مصر حيث يكرم اسم الاديب والكاتب المسرحى الراحل محمد نصر يس (قنا) واسم الشاعر الراحل فنجرى التايه ( أسوان ) وتكرم هذه الدروة أيضا شاعر العامية وابن سوهاج ابوالعرب ابواليزيد، كما سيتم تكريم الفائزين في مدينة القصير على ساحل البحر الأحمر في مهرجان أدبي كبير وذلك بعد شهر رمضان .


هذا وقد بلغت عدد المشاركات في فروع الجائزة الثلاث(60) مشاركة استبعد منها (7) مشاركات لعدم مطابقتها للشروط ، ليتنافس (54) مشارك ومشاركة على الجوائز . وتوزعت المشاركات على المحافظات : البحر الأحمر (9)، أسوان (6) ,الأقصر (7)، قنا (19) ، سوهاج (3)، أسيوط (14)، المنيا ( 2) . وتوزعت المشاركات على الحقول كالتالي : شعر الفصحى (16) , شعر العامية (16) , القصة القصيرة (14) , الورقة البحثية (7)؛ لتكون النتائج النهائية بعد مداولات لجنة التحكيم .





ليست هناك تعليقات: