الأحد، يونيو 19، 2011

جائزة صمويل جونسون البريطانية تعلن عن قائمتها القصيرةl

وكالة أنباء الشعر- وكالات



أعلنت القائمة القصيرة لجائزة صمويل جونسون البريطانية، والتي ضمت 6 كتب ومنها كتب عن السياسي الألماني في القرن التاسع عشر، بيسمارك ومأساة صينية وحياة فنان في عصر النهضة بأوروبا.


وفي تقرير حول القائمة القصيرة ذكرت وكالة أنباء الكتاب أن القائمة القصيرة لجائزة صمويل جونسون (2011) تضم كتب:" "بيسمارك؛ حياة واحدة" (Bismarck: A life) لجوناثان شتاينبرغ، "المجاعة الكبری لماو" (Mao’s Great Famine) لفرانك ديكتور، "كارافاجيو" (Caravaggio) لأندرو غراهام ديكسون، "منفيو الحرية" (Liberty’s Exiles) لمايا جيسنوف، "المتفائل العاقل" (The Rational Optimist) لماث ريدلي، "المطرودون" (Reprobates) لجون ستابز".


وتعد جائزة‌ "صمويل جونسون" من أكثر الجوائز شهرة في العالم في مجال الكتب غير الروائية. انطلقت هذه الجائزة في عام 1997 و تمنح سنوياً للكتب غير الروائية المؤلفة بالانجليزية في مجالات التاريخ والسياسة والعلوم و الرياضة والرحلات وسيرة الحياة والبيوغرافية.


ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز النهائي لهذه الجائزة في السادس من يوليو حيث يستلم الفائز النهائي 30 الف جنيه استرليني كالجائزة المادية ويتلقی أي من الذين دخلوا القائمة القصيرة 2500 جنيه استرليني.

ليست هناك تعليقات: