السبت، يونيو 11، 2011

أدب الأطفال محور جائزة الفكر العربي لهذا العام





وكالة أنباء الشعر- متابعات

فتحت مؤسسة الفكر العربي باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي للعام 2011 في دورتها الخامسة، وذلك في سبعة مجالات هي : الإبداع العلمي والإبداع التقني والإبداع الاقتصادي والإبداع المجتمعي والإبداع الإعلامي والإبداع الأدبي والإبداع الفني.


وقد خصصت الجائزة في دورتها هذه أدب الطفل محوراً لفرعها الأدبي في التفاتة لأهمية هذا النوع من الأدب الذي من شأنه تنمية ثقافة الأطفال .
تبلغ قيمة الجوائز 350 ألف دولار، وينال الفائز عن كل جائزة مكافأة مالية مقدارها 50 ألف دولار.


في هذا السياق أوضح الأمين العام لمؤسّسة الفكر العربي الدكتور سليمان عبد المنعم أن الفائزين بالجائزة سيتسلمون شهادات التقدير وأوسمة الجائزة خلال حفل تكريمي يقام كما جرت العادة كل عام في ختام فعاليات مؤتمر فكر 10 المزمع عقده في النصف الأول من ديسمبر 2011، وقد خاطبت مؤسّسة الفكر العربي نحو 400 مؤسّسة وهيئة أكاديمية وعلمية وبحثية وثقافية واقتصادية وإعلامية وفنية، كما نشرت عدداً من الإعلانات في أهم الصحف العربية والدولية تتضمن نموذج الترشيح للجائزة.
يشار إلى أن الموعد النهائي لقبول الترشيحات من الباحثين والمتخصّصين هو 31 أغسطس، ويمكن للراغبين الحصول على نموذج الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسّسة prize@arabthought.org علماً بأن الطلبات لا تُقبل من الأفراد مباشرة

ليست هناك تعليقات: