الجمعة، أبريل 15، 2011

شاعر الواو بقنا يتهم "الجخ" بسرقة 35 مربعاً شعرياً من قصائده




بوابة الاهرام / قنا ـ محمود الدسوقى




 قال الشاعر عبدالستار سليم والملقب ب"ملك الواو" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إن الشاعر هشام الجخ قام بسرقة مايقرب من 35 مربعاً من كتابه الشعرى " واو عبدالستار " الصادر فى عام 1995م من سلسلة أصوات أدبية وأن مافعله الشاعر لايمثل قيم الثورة الخالدة التى احتفى بها شأنه شأن الكثيرين من الشعراء المصريين والعرب.

وأضاف سليم، من مدينة نجع حمادى بقنا وأحد أبرز الشعراء فى الصعيد ،أن هذه الأشعار قام بإلقائها هشام الجخ فى حفلاته بساقية الصاوى وبجامعات مصرية وقنوات فضائية عربية وأنه ملزم حاليا أيضاً بالاعتذار فى ذات القنوات لجمهوره الذى وثق فيه أولا ولإبداعى ثانيا الذى قام بإلقاء مقاطع منه وخاصة فى برنامج العاشرة مساءَ.

وأكد الشاعر، الذى قام بتوزيع بيان صحفى قائلاً فيه " ياأيها الملأ افتونى فى أمرى موضحاً أن واقعة التعدى الصارخة والمشهورة على أشعار "فن الواو"والتى ارتكبها مصطفى كامل ـ المطرب ـ منذ مايقرب من عـقد من الزمان على أشعاره ، والتى أصبحت منظورة أمام القضاء(وقد تولى مسئولية الدفاع فيها المحامى عاطف النجمى رئيس جمعية الدفاع العربى) ،والتى ـ لشديد الأسف ـ لم تـنته بعد، لبطـء التقاضى من جهة ، ولتلاعب الخصم من جهة أخرى.

وتساءل عبدالستار سليم، ماذا نفعل والتاريخ يعيد نفسه، وبشكل سافر، حتى بعد أن قامت ثورة الخامس والعشرين من يناير، ؟ فهذا واحد ممن يدّعون أنهم شعراء هذه الثورة ـ وقد رزقه الله شهرة مفاجئة ـ والتى من المحتمل أن تكون أفقدته صوابه ـ وإلا فـكيف يكون شاعرا ثوريا ،وفى ذات الوقت يقوم بالاعتداء على ملكية الآخرين.

ليست هناك تعليقات: