الجمعة، نوفمبر 26، 2010

جمعية الثقافة تعلن الفائزين بجائزة اقتناء بمعرض الوطن من خلال الوثائق الرسمية . تغطية بالصور





سليمان الهويريني - خاص " فنون الخليج "


تقيم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وعلى شرف سعادة المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي – عضو مجلس الشورى- يوم السبت القادم 21/12/1431هـ ،الموافق 27/11/2010م معرضاً فنياً بعنوان "الوطن من خلال الوثائق الرسمية" وذلك بمناسبة اليوم الوطني الثمانون، حيث يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من المناسبات التي أقامتها الجمعية للاحتفاء باليوم الوطني الثمانين في جميع فروعها بمناطق المملكة. ولقد أتت فكرة هذا المعرض الذي أشرفت عليه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بفرع الجمعية بالرياض بهدف طرح فكرة جديدة وغير تقليدية في تقديم الأعمال التشكيلية المعبرة عن مثل هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ينتمي إلى أرض مملكة الإنسانية، لاسيما أن الوثائق الرسمية تجد اهتماماً وحيزاً كبيراً في حياتنا اليومية من المهد إلى اللحد، وتحمل الكثير من التفاصيل التي تستحث الفنان والمبدع المتميز بصرياً وحسياً لإستلهامها وانعكاس ذلك في تعبيرات تشكيلية وضّاءة سواء كانت لوحة تصويرية، منحوتة.. أو صورة فوتوغرافية وغيرها. علماً أنه يشارك في المعرض واحد وأربعين من الفنانين التشكيليين والمصورين الضوئيين بعدد (60) ستون عملاً.


من جانبٍ آخر، وضمن فعاليات معرض الوطن من خلال الوثائق الرسمية هذا؛ تم تنظيم مسابقة جاءت جوائز الاقتناء فيها قيمة كل منها أربعة آلاف ريال على النحو التالي :


- الفنون التشكيلية : إبراهيم الفصام, هدى العمر, سعد الملحم, مشاعل الكليب.


- التصوير الضوئي : تهاني باعكضة, نايف الحارثي, وديان الموسى, منى المبخوت.


هذا وسيكون الافتتاح - بإذن الله- في تمام الساعة السابعة والنصف مساء السبت القادم21/12/1431هـ في قاعة مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض- شارع المعذر، أمام فندق الإنتركونتينينتال.. والدعوة عامة للجميع

ليست هناك تعليقات: