الجمعة، أكتوبر 22، 2010

(القبلة الأخيرة) للدكتور عبد الغفار مكاوي تصدر عن دار سندباد



قريبا ستصدر المجموعة القصصية (القبلة الأخيرة) للدكتور عبد الغفار مكاوي عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة 2010، وجاء الكتاب في 280 صفحة من القطع المتوسط ولوحة الغلاف للفنانة عبير سلوم، وعلى الغلاف الأخير قدم الناشر الكتاب قائلا:
هذه المجموعة القصصية (القبلة الأخيرة) للفيلسوف الأديب د. عبد الغفار مكاوي والذي يعلن عن تكامل مبهر في شخصيته المبدعة: قاصًا، ومسرحيًا، ومترجمًا، وناقدًا.
في هذه المجموعة يطرح د. "مكاوي" فهمًا مٌغايرًا للقصة القصيرة، يدمج فيه ثقافات ممتدة، وأزمنة متداخلة، وطرق سرد سحرية، تعالج ـ في بساطة آخاذة شديدة العمق ـ قضايا فكرية غائبة عن بساط القصة القصيرة، عبر اثنتين وعشرين قصة متباينة في الطول والجماليات وطرق السرد.
يبدو انحياز د. عبد الغفار مكاوي صريحًا لبسطاء الوطن، وساخرًا في طرحه لقبيلة المثقفين والمتثاقفين، شديد الإخلاص للقيم الأصيلة النادرة في مجتمعاتنا.
مجموعة قصصية عذبة في لغتها، وفى الروح الساحرة التي جلب بها الكاتب أجواءً مُغايرة للواقع السردي العربي، كما رأيناه في قصص "قيصـر"، "ابن السلطان"، "الشيخ سيد طار"، إيكاروس، قرطبتى وحيدة وبعيدة، وأيضًا عمله المذهل "لا ".
وهكذا يظل المبدع الحقيقي يبدع أدبًا إنسانيًا خالدًا، وهو ما يؤكد أصالة إبداع د. عبد الغفار مكاوي.
المصدر / عناوين ثقافية

ليست هناك تعليقات: