الاثنين، سبتمبر 27، 2010

دور نشر مصرية في معرض الكتاب الجزائري


ستشارك دور النشر المصرية في المعرض الدولي المقبل للكتاب في العاصمة الجزائرية المقرر من 27 اكتوبر الى السادس من نوفمبر, على ما اعلن اسماعيل امزيان محافظ التظاهرة. وقال امزيان في "لقد انتهى الامر.

بالتأكيد سيشاركون", نافيا "منع" المشاركة المصرية في المعرض المقبل , وكان عدد من المفكرين الجزائريين المقيمين في الجزائر واوروبا واميركا الشمالية تطرقوا في عريضة الى هذا "المنع" الذي تقرر كما قالوا بعد الاحداث التي رافقت في نوفمبر 2009 مباريات كرة القدم بين مصر والجزائر للتأهل الى كأس العالم 2010.

وكان المفكرون الذين وقعوا العريضة دعوا في اغسطس الى "رفع المنع المفروض على عرض الكتب المصرية" في المعرض الخامس عشر, مشيرين الى محاولة "يائسة" من جانب واحد ضد الادب المصري.

الا ان امزيان اوضح السبت "انه تقرر بالتشاور مع المصريين تخصيص" 100 متر مربع من اجنحة العرض لدور النشر المصرية ومنها مكتبة الاسكندرية.

وقد استفاد 70 دار نشر مصري من الف متر مربع في المعارض السابقة من مساحة المعرض الاجمالية التي تبلغ ثمانية الاف متر مربع. وقال ان هذا القرار قد اتخذ "للحؤول دون حصول اي حادث" خلال هذا الحدث الثقافي الذي يستقبل 150 الف زائر يوميا.

ليست هناك تعليقات: