الثلاثاء، أغسطس 31، 2010

بدء التقديم لمسابقة حسن فتحى للعمارة



نقلا عن اليوم السابع:

أعلن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية عن إطلاق جائزة حسن فتحى للعمارة لعام 2010، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وهى المسابقة التى تقام للعام الثانى على التوالى بهدف الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة، وتشجيع وتكريم المهندسين المعماريين المصريين.

وصرح الدكتور محمد عوض؛ مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، أن موضوعات جائزة هذا العام هى: مشروعات الإسكان منخفض التكاليف لذوى الدخول المتوسطة وذوى أدنى الدخول فى المدن القائمة أو المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومشروعات الحفاظ على التراث المعمارى لمشروعات الحفاظ والترميم والتجديد وإعادة الاستخدام.


وأضاف عوض أنه سيتم منح جائزتين خاصتين بهذه الدورة، الأولى هى جائزة التأليف المعمارى والدوريات فى مجالات التخطيط والعمارة والتصميم الداخلى، وتمنح هذه الجائزة لأفضل المطبوعات المعمارية فى مجال التأليف المعمارى والنقد، سواء كانت إصدارات فى هيئة كتاب أو مجلة أو دورية معمارية فى مجالات التخطيط والعمارة والتصميم الداخلى.


أما الثانية فهى جائزة مجمل إنجازات المسيرة المهنية Lifetime Achievement، وتمنح هذا الجائزة لمعمارى مصرى معاصر تقديرًا لإنجازاته خلال مسيرة حياته المهنية، سواء العملية أو الأكاديمية، وخدمة المجتمع على المستويين المحلى والدولى.


وأشار إلى أن آخر ميعاد للاشتراك فى المسابقة هو يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر القادم، على أن تعلن النتيجة ضمن فعاليات ندوة دولية عن الإسكان لمحدودى الدخل يوم 15 ديسمبر 2010 بمكتبة الإسكندرية، وسوف يتم إقامة معرض للمشروعات المشاركة، كما يمنح الفائز بالمسابقة شهادة تقدير وميدالية ذهبية تحمل اسم جائزة حسن فتحى للعمارة.

ليست هناك تعليقات: