الأحد، مارس 08، 2015

شخبطة 13 "..عادل الحراني



شخبطة 13 "
-----------------
من أول الإنتقام الذي لم يبدأ بعد
استجمعيني
ليس من آلاف البحار وليس من فيروز فخذيكِ
وليس من الحروفِ التي تؤكدُ المعاني القديمة
انا البدائيُّ الذي لم أقف أمام كاميرا حضارةِ الغابات
أنا البدائيُّ الذي ليس لي جسد وليس لي صورة
وليس عندي للمعنى إيقاع 
وليس الإيقاع يبدأ دون أن تتحرك إحدى عشر عيناً فيكِ
استجمعيني 
ليس من فوق طاولة المواعيد التي نامت تحت جسدينا
وليس من الأماني التي لم تتحق
وليس من جهلي بالصيد
وليس من كل المراهناتِ التي خسرتُها في الحروب بين نهديك
استجمعيني
ليس طفلاً ينطقُ الحروفَ كما يشاء
وليس رجلاً يخترعُ اللغةَ التي لم يتم تداولها بعد
وليس مجنوناً يرسمُ بفخذيكِ لوحةً تشكيلية في شوارع باريس
وليس عارضاً للأزياء في معبد الكرنك
وليس عبقرياً يدعي أن في استطاعته الطيران
استجمعيني
ليس شاعراً يستدرجُ خصرَك ليديه
وليس موتاً يغلقُ الباب على إصبعك
وليس نقطةً تسيلُ فتلتف حول سرتك لترسم قُبلة
استجمعيني
من أول ملامح اسمك
من أول حرف الـ شين الذي يعبثُ بأسنانِهِ فوق صدري ..
عن اي شئ تبحثين في جسدي الذي بالأبيض والأسود 
الـ ياءُ هنا ليس نداء
الـ ياء انحناء
الـ ياء فيكِ المنتصف
وسطوة شفتيك على سرتي
وسطوة يديك التي تتشبث بالذي فوق كتفي من غناء
استجمعيني
ليس في السقوط من فوق حافة جسدك
وليس في ميم حضارات الماكياج
وليس في التفافِ قخذيكِ حول حرفِ الـ ألف
وليس كما أشاء

ليست هناك تعليقات: