الخميس، يناير 15، 2015

عبر أمسية لملتقى ضفاف السبت سعدية مفرح تطرز ليل الكويت بالفتنة




عبر أمسية لملتقى ضفاف السبت
سعدية مفرح تطرز ليل الكويت بالفتنة



يواصل ملتقى ضفاف الثقافي أنشطته نصف الشهرية، ويستضيف في السابعة من مساء السبت الموافق 17 يناير 2015 الشاعرة الكبيرة سعدية مفرح في أمسية بعنوان: "سعدية مفرح.. سيرة شعر" وذلك في مكتبة الكويت الوطنية.
وتعد الشاعرة سعدية مفرح واحدة من أهم الأصوات الشعرية في الكويت ومنطقة الخليج العربي، وقد أصدرت العديد من المجموعات الشعرية أبرزها: آخر الحالمين كان، تغيب فأسرج خيل ظنوني، كتاب الآثام، مجرد مرآة مستلقية، تواضعت أحلامي كثيرا، ليل مشغول بالفتنة، مشية الإوزة، كم نحن وحيدتان يا سوزان.
وترجمت الكثير من قصائدها إلى العديد من اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والسويدية والطاجيكية والفارسية.
كما صدرت لها العديد من المختارات الشعرية خارج الكويت، فيما أصدرت هي العديد من المختارات الشعرية للتعريف بالشعر قديمه وحديثه.
وبخلاف الدراسات والمقالات العديدة التي كتبتها مفرح عن الشعر وللشعر، فقد كتبت عنها أيضا الكثير من الكتب والدراسات النقدية التي تناولت تجربتها الشعرية المميزة بالدرس والتحليل، وأجريت في دواوينها العديد من الرسائل العلمية الجامعية، وقررت قصائدها في العديد من المناهج الدراسية داخل الكويت وخارجها.

ليست هناك تعليقات: