السبت، مايو 24، 2014

السبت.. مؤتمر باتحاد الكتاب لدعم شريف الجيار رئيسًا لقصور الثقافة باتحاد الكتاب / المصرى نيوز



نقلا عن / المصري نيوز 
أعلن الكاتب شريف العجوز عن تدشين مؤتمر أدبي لدعم الدكتور شريف الجيار لرئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة يوم السبت المقبل موعدا لانطلاق المؤتمر باتحاد الكتاب بالزمالك.
وقال العجوز في بيان له أن ترشيح اسم الجيار لهذا المنصب بعث الأمل في نفوس جميع المبدعين لاسيما لكتاب الشباب الذين عانوا من تهميش دام سنوات أصيبت فيه الثقافة بوعكة كبيرة وحالة تردي متراكم،الأمر الذي جعل دور المثقفين مهمشين في المجتمع على عكس المفروض في المجتمعات المتحضرة التي يشكل فيها مبدعوها وعي أمتهم.
وقال العجوز أن جميع المثقفين يصرون على تقرير مصيرهم وأن يختاروا القيادات التي تعبر عنهم وعن مرامهم وأنه قد ولى مرحلة اختيار أدرجية للتوقيع على الأوراق أو أن يكون حكرا على أسماء بعينها سئموا منها.
وأوضح أن الجيار رجل مرحلة تحتاج إليها الساحة الثقافية بإجماع الآراء فهو أستاذ جامعي ورجل طموح له من الرؤية الجادة والواعية ما يجعله أهلا لهذا المنصب فضلا عما يحمله من أمال الشباب.
وأشار العجوز إلى أن المؤتمر سيكون بحضر كبار الكتاب في مصر لكي تعلم القيادة القائمة على الاختيار أهمية الأمر بالنسبة لنا وسيكون في أكبر صرح أدبي في مصر هو اتحاد كتاب مصر بيت المبدعين.

ليست هناك تعليقات: