الأربعاء، يناير 29، 2014

توقيع أعمال الكاتب عادل العجيمي في معرض القاهرة للكتاب السبت 1 فبراير



تستضيف دارا صفصافة وهيباتيا في قاعة 3 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوم السبت (1 فبراير) حفلا لتوقيع أعمال الكاتب القصصي عادل العجيمي.
وصدر لعادل عن دار صفصافة مجموعة القصص القصيرة جدا "حبات التوت" (2011) وعن هيباتيا مجموعة "لن ترى" (2013).
ويسلك القاص عادل العجيمي بمجموعته القصصية الجديدة "حبات التوت"، دربًا قصصياً لا يزال غير مؤتنس في أدبنا المصري المعاصر- رغم بعض المحاولات التي سبقته- وهي القصة القصيرة جدًا.
ويحاول ، عبر اثنين وأربعين قصة، رصد العلاقات الإنسانية، بين الفرد ونفسه، وبينه ومن حوله، والتي قد تبدو لبعض الكُتاب كلاشيها جاهزًا وطريقًا سهلا-ومحببا-، إلا أن "العجيمي" لا يريد إلا أن يصنع لنفسه -من خلالها- "سبيلا" في هذا المسار الجديد، وذلك من خلال صياغة لغوية شاعرة، وجمل تنضوي على نظرة فلسفية عميقة.
وتدور مجموعة لن ترى فى عالم القرية، ذلك العالم الأثير البكر الذى نشأ فيه الكاتب والذى أن خرج عنه فإنه يعود له مرة ثانية، والذى لا يخلو من جو التصوف الذى ظهر جليا فى قصة "لن ترى" التى تتناول جوا صوفيا خالصا من خلال قصة حب تتحدى كل شيء لتحلق فى سماوات الفيوض الربانية متكئة على بيت ابن الفارض: (وإذا سألتك أن أراك حقيقة فاسمح ولا تجعل جوابى لن ترى).
وعادل العجيمي قاص مصري من مواليد عام 1972 حصل على الليسانس في اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة القاهرة عام 1994، حصل على المركز الأول في مسابقة نادي القصة عام 2008.
وصدر للعجيمى عدة مجموعات قصصية منها "لوحات زجاجية لعدة رجال 2003- أفق يحتضن الصدى 2006- رقصة فى الهواء الطلق 2009- حبات التوت 2011- وجوه من الحلم الجميل قصص قصيرة جدا 2013 وأخيرا لن ترى 2013.

ليست هناك تعليقات: