السبت، أغسطس 13، 2011

الشاعر المغربي محمد أجداد يحصد الجائزة الأولى في مسابقة الشعر الأمازيغي بإفران





السبت, 2011.08.13 (GMT+3)


وكالة أنباء الشعر- المغربية


فاز الشاعر المغربي محمد أجداد، بالجائزة الأولى لمسابقة الشعر الأمازيغي الذي نظمتها "جمعية الغابة النموذجية" مؤخرا بمحطة مشليفن بإفران تحت شعار "الحفاظ على الغابة: ثقافة وسلوك".


وذهبت الجائزة الثانية في هذه المسابقة، التي نظمت بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وشارك فيها نحو 20 شاعرا من أحسن الشعراء الأمازيغ بالمنطقة، الشاعر الحسين أفريو، في حين حصل على الجائزة الثالثة مناصفة كل من علي أبوشي وسعيد مكاوي من الجماعة القروية وادي إفران.


وتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، التي تندرج في إطار الاحتفال بـ2011 سنة دولية للغابات، تقديم لوحات موسيقية راقصة من فن أحيدوس أدتها عدد من الفرق الحلية، وتكريم مجموعة من الوجوه المحلية من عوالم السياسة والسياحة والثقافة والصحافة من بينهم الإعلامي محمد الدريهم.


يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت الأساتذ إدريس السرادي من إيموزار كندر، وأحمد بوكيلي علوي من الحاجب، ومحمد إبراهيمي المعرف بأوسيدي والأستاذ إدريس وادو، رئيس جمعية مدريسي الأمازيغية فرع إفران، التي اختارت أجود القصائد المستوفية لشروط وقواعد نظم الشعر والتزمت بموضوع المسابقة.


وتساهم جمعية الغابة النموذجية من خلال تنظيم مثل هذه التظاهرات في تربية وتحسيس الساكنة والأجيال الصاعدة بالدور المهم للحفاظ على البيئة وتعزيز وتثمين التراث المحلي

ليست هناك تعليقات: