السبت، ديسمبر 25، 2010

أدونيس وغسان تويني ينالان جائزة الدوحة للثقافة العربية




وكالة أنباء الشعر – خاص


منحت السفارة القطرية ضمن سلسلة احتفالاتها بالدوحة عاصمة للثقافة العربية للعام 2010 آخر جوائزها في هذا الاطار لاربع شخصيات عربية وفرنسية دفعة واحدة تمثلت بالشعراء ادونيس واندري ميكيل وبرنار نويل اضافة الى الصحافي والدبلوماسي اللبناني غسان تويني.

ومنحت الجائزة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار لكل من المكرمين خلال احتفال اقيم في مقر السفارة القطرية في باريس وبه تختتم سلسلة اللقاءات التي اقيمت طوال العام لمكافاة شخصيات عربية وفرنسية وعالمية لها ابداعاتها الفكرية والادبية والفنية ولها دورها في تعزيز العلاقة بالعالم العربي.

وقال محمد الكواري سفير قطر في باريس في كلمة بالمناسبة بحضور حشد كثيف من الشخصيات "هذا المساء ولكي نختتم العام في اجواء من الجمال نجحت ان اجمع ثلاثة من قمم الفكر والثقافة كل منهم علامة يطوع بموهبته الكلمة والريشة: ادونيس واندريه ميكيل وبرنار نويل".

وتوجه السفير في خطابه الى الشاعر ادونيس بالقول "إن هذا اللقاء هو في الآن نفسه مناسبة للاحتفال بعيد ميلادك الثمانين ميلاد صرح من صروح الشعر العربي، ميلاد أسطورة حية. حياتك منذ بدايتها، لم تعرف المألوف ، من سوريا انتقلت إلى لبنان ومن ثم إلى فرنسا. مسيرتك على صورتك، أنت الذي تتأرجح بين الشرق والغرب

ليست هناك تعليقات: