السبت، أكتوبر 16، 2010

مثقفون يطالبون "مباحث الإنترنت" باستعادة موقع دار الكتب




اليوم السابع / بلال رمضان

طالب عدد من الأدباء والمثقفين مباحث الإنترنت ومركز مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية بسرعة التدخل لاستعادة موقع دار الكتب الإلكترونى وذلك بعد ما تعرض للاختراق والسرقة، فى بيان قاموا بالتوقيع عليه وأصدره أصحاب الموقع.


وتعود أحداث الواقعة حسب البلاغ الذى تقدم به كل من مصطفى الحسينى ومحمد مجدى ومحمد مفيد وأحمد الساعاتى وفاروق عادل، ويحمل رقم 1846 لسنة 2010 عرائض النائب العام أنهم أسسوا موقعا يسمى "دار الكتب العربية"، وهو موقع لا تربطه أى صلة من قريب أو بعيد بدار الكتب والوثائق القومية، مشيرين إلى أن موقعهم يوفر كل المعلومات المتعلقة بالكتاب من اسم مؤلفه وناشره وسعره وأماكن توزيعه والفعاليات المرتبطة به.
وأضاف مقدمو البلاغ أنهم تعرضوا للسطو على عناوين الموقع من جانب إحدى الشركات المتخصصة فى تصميم مواقع الإنترنت التى سبق أن تعاقدوا معها لتحديث الموقع.


وأشاروا إلى أنهم حرروا بلاغًا ضد مدير تلك الشركة برقم 35 أحوال بتاريخ 3/8/2010م بقسم شرطة أول طنطا، اتهموه فيه بالنصب، غير أن البلاغ تم حفظه لعدم الاستدلال على عنوان المتهم.
وفيما يلى نص البيان:
"نحن الأدباء والمثقفون الموقعون أدناه نعلن عن تضامننا الكامل مع موقع دار الكتب الإلكترونى والذى أنشأه عدة شباب مصرى على شبكة الإنترنت بحثاً عن ترسيخ ثقافة القراءة وسط المجتمع المصرى حيث نعلن عن دعمنا وتضامنا الكامل مع الموقع فى مواجهة مشكلة القرصنة التى تعرض لها مؤخراً كما نهيب فى الوقت ذاته بالأجهزة التنفيذية المتمثلة فى مباحث الإنترنت ومركز مكافحة الجرائم الإلكترونية بوازرة الداخلية سرعة تنفيذ القانون والقبض على الفاعل ومعاقبته خاصة أن الموقع يمتلك أكثر من دليل ضد هذا القرصان الإلكترونى.
الموقعون على البيان
الروائى بهاء طاهر
الدكتور خالد عزب
الدكتور نبيل فاروق
الروائى إبراهيم عبد المجيد
الشاعرة فاطمة ناعوت
المهندس محمد الصاوى
الكاتب محمد فتحى
الدكتور عمار على حسن
الدكتور بسام الشماع
الدكتور إيهاب العبد
كريم الشاذلي
الناشر يحيى هاشم
محمد سامى
الأستاذ إسلام ندا
محمد الغزالى
الكاتب إيهاب عمر
الكاتب أحمد مراد
شمعى أسعد
هويدا حافظ
سلمى أنور
عمرو عزت
محمد سامى البوهي
عمرو عز الدين

ليست هناك تعليقات: