الخميس، سبتمبر 30، 2010

بعد اعتذاره عن تلبية دعوة الرئيس.. أصلان: الديمقراطية وحرية التعبير مطالبى لمبارك




أكد الكاتب الكبير "إبراهيم أصلان" أنه لم يستطع حضور لقاء الرئيس مبارك مع عدد من المثقفين المصريين بسبب تواجده خارج القاهرة، مضيفا أنه اعتذر عن تلبية الدعوة، لأنها وصلته أثناء سفره للغردقة.

وأوضح أصلان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لو كان فى استطاعته حضور اللقاء مع الرئيس مبارك لطرح عدة مطالب تخص الحالة الثقافية العامة فى مصر، مشيرا إلى أن أهم المطالب التى كان سيطرحها على الرئيس هى مطالب تعزيز الديمقراطية وصيانة حقوق الكتاب فى حرية الرأى والتعبير والتفكير.

واستطرد إبراهيم أصلان قائلا: "إن المشاكل الثقافية الموجودة على الساحة الثقافية ليست فى معزل عن مشكلات الوطن"، موضحا أن المشكلات التى نعانى منها جميعا واضحة للجميع ولا يوجد خلاف حولها مثل: "مستقبل مصر والانتخابات والأزمات الوطنية العامة".

ونفى أصلان أن تكون المشكلة الجزائرية المصرية أحد اهتماماته فى حواره مع الرئيس مبارك إذا قام بمقابلته، حيث قال إن الرئيس ليس مسئولا عن هذه المشكلة التى سببها مجموعة من المعلقين الرياضيين باعتبارهم موجهين للرأى العام، مما جعل المشكلة تتفاقم وتزداد حدة بين مصر والجزائر.

كما نفى أيضا أن تكون مشكلة منع الكتب المصرية بالكويت أحد زوايا اللقاء مع الرئيس، حيث قال إن هذا الأمر يخص دولة الكويت وحدها ومن غير اللائق الحديث مع الرئيس فيه.

جدير بالذكر أن الرئيس مبارك صباح اليوم، الخميس، وفداً من مبدعى مصر ومثقفيها لمدة ثلاث ساعات كاملة، جاء على رأسهم وزيرالثقافة فاروق حسنى والإعلام أنس الفقى، إضافة للكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر، وصلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة، والدكتور جابر عصفور رئيس المركز القومى للترجمة، والكاتب يوسف القعيد، والدكتور فوزى فهمى، والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى والروائى خيرى شلبى والكاتبة سامية الساعاتى والدكتورة عائشة عبد المحسن أبو النور
نقلا عن اليوم السابع

ليست هناك تعليقات: