الثلاثاء، يونيو 16، 2015

الغريب المبعد ..عبد الغني علي المخلافي




الغريب المبعد ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.أيها المساء الصديق
ضمني إلى صدرك قلباً حنوناً
هدهدني بين يديك يتيما فاقداَ أبويه
خذني إليك نجماً مسافراً
وسحابة ممطرة بالحزن
امنحني حرية النظر من الأعلى
والسفر دون حدود أو نقاط ..
عبر مجاهيلك وحجبك ..
أنا الغريب المبعد لا وطن لي ولا حضن
ولا عيون ترقبني وتخاف علي البرد والتسكع ..
في ليالي شتائك الحزينة ..انهكني الغياب والتشرد
على أرصفة المقاهي مع الأصدقاء الغرباء
واصطياد الكلمات ومطاردة الأحرف
وانتظار القصيدة و الشوق الى الحبيبة
والأولاد الذين تركتهم خلفي
وماذا سأكتب اليوم و في الغد وبعد غد .
 أنا حزين جداً ووجعي أبدي ..
الوطن الذي أشتاقه
مذبوح من رأسه حتى قدميه
تنهش في لحمه ذئاب الساسة
ومشايخ القبائل والمتنفذين
واللصوص من سرقوا منا الحياة
ووهبونا المنافي وطن ..
أنا متعب ومجهد
في نهاري أجتر الذكريات الحميمة
وفي ليلي ابكي أيامي المهدورة بعيداَ ..
أتلمس الدفء المفقود و الجراح  النازفة
أرفع رأسي إلى السماء بالدعاء والتظلم ..
ماذا تبقى لي من العمر لأعيشه
في الأحلام و الأمنيات
وتهجي قصائد( لوركا) و(بودلير )
و(الماغوط )|و (عدنان الصائغ) القريبة الى قلبي ..
وقراءة رواية (زوربا ) أكثر من مرة ..
و اشتهاء صدر أي امرأة عابرة مكتنز بالشهوة
ولا استغفر الله كثيراً من هذه النزوات ..
2013عام

ليست هناك تعليقات: