السبت، يناير 10، 2015

كَ تَ بَ. تنشر خصوصيات النشر في موقعها الثقافي



كَ تَ بَ

(كَ تَ بَ) موقع إلكتروني معني بالثقافة والفن.. يتطلع لمزيد من التفاعل مع مبدعي ومثقفي العالم.
(كَ تَ بَ) مهمومٌ بالهامش قبل المتن.. ويعمد إلى إحياء النافع من التراث الإنساني في أي زمان ومكان، ومن دون قيد أو شرط.. لا سقف يحد من حريته ولا يقف بين بينين.. ينحاز فقط لثقافة حقيقية ولإبداع صادق.. يؤمن بأن الإبداع ضد التطرف بالضبط كما يحارب التطرف الإبداع.


بروتوكولات النشر
◄كتابة الاسم واضحًا باللغة العربية.. بالإضافة إلى اسم البلد.
◄تقديم أعمال تتناسب مع محتوى الموقع. ولم يسبق نشرها قبلاً في مواقع إلكترونية.
◄إرفاق صورة شخصية كبيرة الحجم قدر الإمكان للشعراء وكتاب القصة والمقالات.
◄إرفاق صور تعبيرية تتعلق بالموضوع المراد نشره خارج الشعر والقصة والمقالات: غلاف الكتاب مثلا، أو صور من الندوة.. حفل التوقيع.. المؤتمر أو المهرجان.. لوحات الفن التشكيلي إذا كان الموضوع يتناول ذلك وهكذا.


سياسة التعليق
◄ للتعليق على أي موضوع منشور على الموقع ينبغي اتباع الآداب العامة، بعيدًا عن التجريح الشخصي، أو كتابة ألفاظ خادشة للحياء، أو عبارات تعتبر سبًا وقذفًا وتُوقع كاتبها تحت طائلة القانون.


حق الرد
خطأ الاسم والمعلومة:
◄إن كان ثمة خطأ ورد في اسم أو معلومة، أو سقط سهوًا اسم مبدع أو ناقد أو مترجم، بما يوقع ضررًا أدبيًا على صاحبه، يتكفل الموقع بمجرد اكتشاف ذلك، أو فور ورود إخطار، بنشر رد يتضمن التصحيح.. ولا تتحرج إدارة الموقع من نشر اعتذار إذا رأى المتضرر أن التصحيح لا يكفيه.

ادعاء الملكية الفكرية:
◄يحاول مسئولو النشر في (كَ تَ بَ) تحري الدقة فيما يتعلق بأصحاب المادة الإبداعية المراد نشرها إيمانًا بحقوق الملكية الفكرية.. لكن قد يختلط الأمر بسبب مرضى السرقات الأدبية والادعاء بأنهم أصحاب أعمال لم يكتبوها أصلاً، أو أنهم دسوا في كتاباتهم بعض مقاطع أو أفكار لآخرين بما يخالف مفهوم الاقتباس.. وإذ نأسف لهؤلاء لا يسعنا تصحيح الأمر خاصة إذا كانت الأعمال المسروقة ليست منتشرة بشكل واسع يمكن إثباته أو التحقق منه، لا سيما لو كانت تلك المقاطع جرى تحريفها بشكل متقن.. علماً بأن الأعمال المنشورة تأتي على مسئولية كتابها.


اتصل بنا
◄ يمكنك الاتصال بـ كَ تَ بَ عن طريق البريد الإلكتروني:
kataba2010@yahoo.com
kataba2010@gmail.com
رقم تليفون: 01001503957

ليست هناك تعليقات: