السبت، يوليو 26، 2014

فتح باب التقدم لجائزة ساويرس للأدب




أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن فتح باب التقدم للجائزة فى دورتها العاشرة اعتبارا من الثلاثاء 1 يوليو وحتى الخميس 14 أغسطس 2014، فى مجالات الرواية، والقصة القصيرة، والسيناريو، والمسرح، والنقد الأدبى.

الجدير بالذكر أنه يتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة لجان محايدة مشكلة من كبار النقاد والأدباء والسينمائيين والمسرحيين وأساتذة الدراما، كما يتم تسليط الضوء إعلاميا خلال شهر ديسمبر 2014 على شباب المبدعين الذين يصلون للقائمة القصيرة فى كل فرع من فروع الجائزة للشباب، وتعلن النتائج النهائية للمسابقة فى حفل كبير خلال شهر يناير 2015.
وتأتى شروط الجائزة كالتالى: أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، يتم التقدم بعمل واحد فقط لكل مؤلف، ويقتصر التقديم على فرع واحد فقط من فروع الجائزة، وألا يكون العمل المُقدم قد حصل على جائزة من قبل.

فى حالة الأعمال المأخوذة عن نصوص أدبية فى كل من فرعى السيناريو والمسرح يشترط أن تكون مأخوذة عن نص أدبى مصرى، تقبل الأعمال المرشحة من الأفراد وكذلك من الهيئات الثقافية والجامعات والمؤسسات، يتم تسليم 6 نسخ من كل عمل يتم التقدم به سواء روائى أو قصصى أو مسرحى أو سيناريو، أو نقد أدبى، ومرفق بهم صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى للمتسابق، والسيرة الذاتية الخاصة بالمؤلف.

ليست هناك تعليقات: