السبت، أبريل 02، 2011

قريبا سيصدر كتاب (سمير الفيل..أنشودة نورس وحيد) للكاتب إبراهيم حمزة




عن مؤسسة سندباد للنشر والإعلام بالقاهرة 2011، بالتعاون مع شبكة القصة العربية.
وجاء الكتاب في 120 صفحة من القطع المتوسط، والغلاف إهداء الفنان هشام محيي.
وقد قدم الكاتب الكبير جبير المليحان مؤسس شبكة القصة العربية الكتاب بكلمة على الغلاف الأخير قائلا:
ككل النصوص الإبداعية: (الشعر، والقصة والرواية، والنقد....)، التي يضمها كتاب هي جزء من تكوين المبدع، ورؤيته، وهي خطوات الضوء التي مشى فيها في طريق الأيام.
(الكتب) أولاده، وضميره، وقانون حياته، وعالمه الذي يبنيه بصبر وحرقة بديلا للعالم المتهرئ الذي تدور فيه حياته.إنه خلق لعالم بديل يحلم أن يكون. إنه أسلحة المقاومة، والتبشير بغد مختلف.
لا يكتب مبدع إلا ويكون رسولا بقيم فضلى تدعو للمحبة والحرية والسلام.
سمير الفيل؛ هذا الرجل الرائع في علاقاته، وهدوئه، وطيبته، والفريد في تنوعه، وغنى إبداعه.
له عشرون مولودا إبداعيا ويزيد، في ستين سنة مكللة بالإبداع، ممتدة بالعطاء.
قليلون من يكونون كذلك؛ عادة نجد قاصا، أو شاعرا، أو روائيا، أو ناقدا، لكن الجمع بين فنون الإبداع، والتميز فيها، والاستمرار يعتبر فرادة في هذا العصر. وسمير الفيل مبدع فريد.
والكتاب من إعداد الكاتب إبراهيم محمد حمزة الذي قام بجمع شهادات الكثير من أعضاء منتدى القصة العربية احتفاء بعيد ميلاد سمير الفيل الـ 60 وكانت هذه الشهادات تظاهرة حب للعزيز سمير الفيل من زملاء مهنة الكتابة من أغلب الأقطار العربية ، ومنها : السعودية ، سوريا ، فلسطين ، ليبيا ، المغرب ، الإمارات ، ومصر ، وطنه .
والكتاب يضم تلك الشهادات من أدباء وأصدقاء تعاملوا مع الأديب الكبير سمير الفيل خلال رحلته مع الكتابة والحياة، ولهذا يعد هذا الكتاب رسالة امتنان ، وباقات حب تقدمها شبكة القصة العربية ودار سندباد للنشر بالقاهرة تقديرا للكاتب والإنسان سمير الفيل، وهذا قليل من كثير يستحقه سمير الفيل قاصا ، وروائيا ، وناقدا ، وشاعرا ، ومسرحيا .

ليست هناك تعليقات: